المحتوى الرئيسى

غريب: على الشيوعيين البحث عن تجارب جديدة

11/01 15:34

رحب أمين عام “الحزب الشيوعي اللبناني” حنا غريب عقب استقباله السفير الكوري في دمشق بانغ ميونغ هو، مثنيا على علاقة “الحزب الشيوعي اللبناني” بحزب “العمل الكوري”، مشيراً الى أن “هذا واجب أممي وإنساني، وحلف الناتو الأميركي الصهيوني علاقتهما متينة، وللاسف القوى اليسارية والوطنية تفتقد قوة متانة هذا العلاقة. ونحن أمام تحد كبير لتوحيد القوى اليسارية العالمية لمواجهة هذا الحلف. لذا نحن في حاجة الى أممية جديدة للأحزاب اليسارية تجمع العالم وتتحد معا في وجه هذه السياسة الأميركية الصهيونية لتفعيل مواجهتها”.

ولفت الى أن “هناك عشرات الأحزاب الشيوعية في البلدان والعالم، تواجه الإمبريالية، ولكن وحدها، واذا بقيت المواجهة منفردة لا يمكننا الفوز. وللأسف هناك ضعف في عملية التضامن.

المواقف والخطابات التضامنية مهمة، لكنها ليست كافية وحدها. ونحن وغيرنا من هذه القوى اليسارية في حاجة الى شيء عالمي ملموس، وترابط حلقات التضامن الداخلية والعالمية”، لافتاً الى أنه “كذلك عرض غريب واقع الأزمة التي تعيشها الحركة الشيوعية وأحزابها في العالم، مؤكدا “ضرورة إيجاد تجربة أممية بديلة، فقد فشلت التجربة الاشتراكية في الاتحاد السوفياتي ولكن ما زالت الأحزاب الشيوعية موجودة، والشيوعي شيوعي، وعلينا البحث عن تجارب جديدة بديلة لأن المشكلة لم تكن بالفكر إنما بالتطبيق، وعلينا الاستفادة من التجارب السابقة”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل