المحتوى الرئيسى

انهيار أحد المتهمين في قضية ''فض رابعة'' أثناء جلسة محاكمته

11/01 13:44

في لفتة إنسانية وعد المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة المتهمين: عاطف صلاح وعمر شعبان، بإخلاء سبيلهما بعد أن اثبتت التقارير إصابتهم بفيروس سي، والاشتباه في الإصابة بسرطان الكبد، ليتعالي صوت تصفيق الحاضرين من أهالي المتهمين.

جاء ذلك خلال محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و738 متهما من قيادات وعناصر الجماعة، الثلاثاء، في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية"، عدد من المشاهد المثيرة أثناء الجلسة.

ودخل عاطف صلاح، أحد المتهمين المصابين، في نوبة بكاء قائلًا :"والله أنا مظلوم، وماليش أي علاقة"، عقب السماح له من قبل المحكمة بخروج قفص الاتهام.

وتضم قائمة المتهمين في القضية عددا من كبار قيادات الجماعة، من بينهم عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عوده، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وعصام سلطان، وطارق الزمر وآخرين.

وفضت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يوما احتجاجا على عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013.

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصا بينهم 8 من قوات الأمن، حسب ما أعلنت لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل