المحتوى الرئيسى

حسم غائب.. وممرات غير آمنة!

11/01 11:56

هناك أكثر من مطرقة تضرب على أوتار صدارة دوري جميل 4، كان أبرزها سقوط الاتحاد عن الصدارة بخسارته الاولى على أرضه وبين جماهيره أمام الشباب (0/‏1)، وهذا يؤكد حدة الصراع المتغير والتساكن الصعب بين جيران القمة.. وتبقى العبرة بالنتائج وحصاد ما يزرعون.. أما فرق القاع فلا يزرعون ولا يحصدون.. ولايحزنون!.

¸ ولم يتوان فريق النصر في تسديد حسابات متراكمة، فأسقط الاهلي حامل اللقب إلى المركز الخامس.. كما هوى الاتفاق إلى المركز السادس بخسارته أمام الوحدة.. واعتلى الهلال الصدارة بانتصاره الساحق على الخليج وأتوقع أن تعيش صدارة جميل حالياً في ظل غياب الحسم الحاد وعدم توافر ممرات آمنة.. ولا بد من الاشارة إلى سوء التحكيم الذي بدل الكثير من واقع الاستراتيجية الدائرة.. التي ربما تشكل خطورة على إنجاح الدوري وهذه أبرز عناوين الجولة.

¸ انفجر فريق النصر بتشكيلته المثالية واندفع بحماس وقوة لتصفية حسابات مع فريق الاهلي وبمؤازرة جماهيره من الثأر، وهزم الملكي بهدف قاتل سجله ايالا تعويضاً عن ركلة جزاء أهدرها بعد مباراة عاصفة وحافلة بضياع الفرص من الطرفين، ويبدو أن الاهلي الحالي لا يشبه أهلي الموسم الماضي، واعتقد أنه غير قادر على التمسك بالزعامة ولا بوجوده الدائم على القمة بهذا المستوى.

¸ وخسارة الاتفاق على أرضه أمام الوحدة (1/‏3) أبعدته إلى المركز السادس وهي أكبر من القدرة على الاحتمال لأن الاتفاق الجديد علمنا الدفاع عن وجوده والتواجد في صراع القمة وبعدم الرضا بأنصاف الحلول.. والواقع أن فارس الدهناء لم يكن في يومه ولعب بتكتيك مخنوق تحوّل في المراحل الاخيرة إلى فوضى دفاعية.. وهو مطالب بالنهوض والارتقاء والعودة السريعة إلى وضعه الفني الجماعي (والنسيان سيد الاجيال) بالمقابل جاءت صحوة الوحدة لافتة.

¸ وتوقعت أن يجازف فريق القادسية بالاداء الهجومي ليكون دافعاً للخروج من وحشة القاع وكان له ما أراد وعزز اندفاعه بهدف مبكر، لكنه تراجع في المحافظة على الفوز وزاد الطين بلة طرد مدافعه عبدالامير ما مكن الباطن من اللحاق به وخطف هدف التعادل.. على العموم تنوع أداء القادسية يبعث على التفاؤل لإحياء أمل التعويض.

¸ وأعتقد أن فريق الرائد لم يضمن وضع فريق الفيصلي في بنك أهدافه بعد الصدمة، التي مُني بها الرائد أمام الباطن الاسبوع الماضي.. لكن الصدمة تكون أحياناً مفيدة وفعلاً كانت بمثابة اللقاح الذي دفع رائد التحدي إلى النهوض والتعويض ونجح في اسقاط الفيصلي بصعوبة وفي الوقت القاتل بهدف القحطاني الرائع فيما لمسنا تبديلاً عميقاً وهبوطاً في مستوى الفيصلي بعد خسارته الثانية.. وعليه الخروج من أجوائه الملبدة والمُخيمة على الفريق.

¸ وفريق الشباب اسقط فريق الاتحاد عن الصدارة بعد أن ألحق به أول خسارة في الدوري (0/‏1) على أرضه بجدة وعلى مرأى من جماهيره الغفيرة.. وبات يتطلع بتفاؤل للزحف وترسيخ حضوره في فضاء الزعامة ومن ورائه جابر العثرات الذي أخذ على عاتقه بعودة الليث إلى ساحة جميل والانخراط بعمق في صلب دائرة الصدارة والاتحاد لعب مباراة كبيرة وقدم نفسه كفريق متصدر وناضج، لكنه فرّط في فرص ثمينة بالجملة ووقع العميد ضحية أخطاء الحكم عبدالرحمن السلطان، الذي احتسب للشباب هدف الفوز من تسلل واضح وفاضح اضافة لتغاضيه عن ركلتي جزاء لا غبار عليهما لصالح الاتحاد.

¸ وعاد فريق الهلال ليتمدد بقوته ونفوذه على صدارة الدوري بطموحه الجامح وإرادة نجومه الحديدية وينتزع الزعامة من الاتحاد برصيد (15) نقطة بعد فوزه الساحق على مستضيفه فريق الخليج (1/‏6) رغم أن الدانة قدم شوطاً نموذجياً وخنق الزعيم وأحرجه بالتعادل السلبي لكنه تراخى في الشوط الثاني ما مكن الهلال ببسط سيطرته كاملة ولا بد من الاشارة إلى أن الحكم عبدالله الشلوي ظلم الخليج في حالات كثيرة، وهذا لا يقلل من فوز الهلال المظفر.

Comments

عاجل