المحتوى الرئيسى

الكويت: نحن مع فلسطين

11/01 11:04

10:40 01.11.2016(محدثة 11:00 01.11.2016) انسخ الرابط

طالبت دولة الكويت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف واضح وصلب، يترجم "تضامن عالمي معلن مع الشعب الفلسطيني ويجبر إسرائيل على وقف عدوانها الهمجي ضد الشعب الأعزل".

وكان السكرتير الأول لوفد دولة الكويت الدائم في الأمم المتحدة، محمد سليمان الرويشد، ألقى، اليوم الثلاثاء، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، بياناً أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار، وذلك عند مناقشة تقرير اللجنة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وغيره من السكان العرب في الأراضي المحتلة.

رئيس وزراء روسيا يتوجه إلى فلسطين

وطالب الوفد الكويتي بإلزام إسرائيل بتحمل المسؤولية القانونية "عن جميع الخسائر والأضرار البشرية والمادية التي لحقت بالشعب الفلسطيني الأعزل جراء ممارساتها العدوانية الغاشمة، وإدانة الممارسات العنصرية التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين العزل وسلبها ممتلكاتهم ومقدساتهم، والتي تعد انتهاكاً وخرقاً صارخاً لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية، وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في وقت الحرب لعام 1949، وقرار مجلس الأمن 1860".

كما وطالب الرويشد، إسرائيل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 497، الداعي لانسحابها من هضبة الجولان السورية المحتلة، والعودة إلى خط الرابع من حزيران/يونيو 1967، والانسحاب من بقية الأراضي اللبنانية المحتلة.

كما أيد وفد الكويت مطالبة فلسطين للمجتمع الدولي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وضمان امتثال إسرائيل لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

ودعت الكويت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، لاسيما أعضاء مجلس الأمن، بدعم طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

هل من الممكن أن يتحول الحراك الروسي لمبادرة حقيقة من أجل فلسطين فلسطين تدعو العالم للوقوف بجانبها لعدم تكرار مذابح "صبرا وشاتيلا" فلسطين تطالب "فيفا" بمنع أندية المستوطنات الإسرائيلية

اسرائيل, أخبار فلسطين اليوم, اسرائيل, فلسطين

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

تشوركين: لا إجماع في مجلس الأمن الدولي حول أسباب ما يحدث في حلب

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد إجماع حول أسباب ما يحدث في الوقت الراهن في حلب بسوريا، بين أعضاء مجلس الأمن الدولي.

إسرائيل: ازدياد احتمال الصدام مع روسيا

يثير الوجود العسكري الروسي في الشرق الأوسط قلق تل أبيب.

رد فعل روسيا على تجربة أمريكية على سرب الطائرات المسيرة الضاربة

أبدع خبراء إحدى شركات الإنتاج الحربي الروسية سلاحاً فعّالاً لمكافحة سرب كامل من الطائرات القتالية الروبوتية المسيَّرة التي هي بدون طيار

الاستخبارات البريطانية: روسيا تشكل خطرا على بريطانيا

اعتبر مدير الاستخبارات العسكرية البريطانية "مي 5"، أندريو باركر، أن روسيا تشكل خطرا متناميا على استقرار بريطانيا وتستخدم مختلف الوسائل الحديثة لتحقيق أهدافها.

تمكين مقاتلات "ميغ" من تدمير 6 أهداف في آن واحد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل