المحتوى الرئيسى

وينفست تستثمر 550 مليون جنيه فى مشروعين سياحيين

11/01 10:04

 رضا: عروض للتخارج من «سفن سكاى» بعد تجاوز مبيعاتها 150 مليون جنيه

تستهدف شركة وينفست للتنمية والاستثمار، ضخ 550 مليون جنيه، فى إنشاء مشروعين سياحيين، بمنطقة الساحل الشمالى والإسكندرية.

وقال إسلام رضا، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن المشروعين يتكونان من 1100 وحدة سكنية وسياحية، بمنطقة غرب الاسكندرية، وتم بدء الأعمال الإنشائية منذ يونيو الماضى، وتبلغ استثمارات المشروع الأول نحو 400 مليون جنيه، فيما تبلغ تكلفة الثانى نحو 150 مليون جنيه، ويضم عمارات سكنية.

وتوقع الانتهاء من المشروعين، وتسليم الوحدات للعملاء خلال 2018، مشيراً إلى أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتى إلى جانب مقدمات حجز العملاء.

تعمل «وينفست» فى مجالات الاستشارات المالية والاستثمار العقارى، وتمتلك حصصاً فى شركات عقارية، منها الدولية للانشاءات والاستثمار العقارى «إيماك».

لفت «رضا» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى انتهاء إحدى الشركات التابعة من تنفيذ وتسليم مشروع سياحى سكنى بمنطقة الساحل الشمالى، باسثتمارات قاربت الـ80 مليون جنيه، وتم تسليمها بالكامل للعملاء.

وشدد على استمرار تركيز الشركة فى البحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة بالقطاع العقارى، بمنطقة الساحل الشمالى، وعلى نوعية الوحدات السكنية بتلك المنطقة، التى بدأت استقطاب العديد من الراغبين فى الإقامة بها، وخاصة بمناطق العلمين، وكنج مريوط، وغرب الإسكندرية، والحمام بمطروح.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك %50 من رأسمال شركة سفن سكاى للصناعات الغذائية، فى حين يمتلك رجل الأعمال شريف غالى، النسبة المتبقية.

وأوضح أن %90 من منتجات سفن سكاى يتم تصديرها لأسواق أوروبا، والولايات المتحدة، وإفريقيا، فى حين يتم بيع النسبة المتبقية فى السوق المحلية، التى تتسم بارتفاع المنافسة، وقال إن "سفن سكاى" نجحت فى زيادة المبيعات السنوية لأكثر من 150 مليون جنيه.

تملك الأخيرة مصنعين لإنتاج المربى، والعصائر، وصلصلة الطماطم، وتحمل منتجاتها العلامة التجارية "كنزى"، ولديها مصنعين بالمنطقة الصناعية فى برج العرب، ويبلغ رأسمالها نحو 50.1 مليون جنيه، موزعة على 50.1 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه واحد.

ولفت إلى أن اعتماد الشركة على النشاط التصديرى، وعملها فى المجال الغذائى، يجعلها محل اهتمام العديد من الشركات الأجنبية، والمحلية، الراغبة فى اختراق القطاع الغذائى، للاستفادة من مزايا انخفاض قيمة الجنيه، وأوضح أن «سفن سكاى» تلقت بالفعل نحو 3 عروض من جانب شركات محلية وعربية للاستحواذ عليها.

وتابع: المفاوضات ما زالت فى مراحلها المبدئية، ولم يتم البت فى أى منها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل