المحتوى الرئيسى

نشرة «التوك شو»| عقاب الحكومة بالكهرباء.. اللي يتطاول علينا له «أبو صباع».. السكر يكفي 3 شهور

11/01 08:53

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.  

لميس الحديدي: طلب نواب سحب الثقة من الحكومة «غير مدروس»

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، توجَّه إلى البرلمان بعد تردد أنباء عن محاولات سحب الثقة من الحكومة.

وأضافت الحديدي أن أعضاء البرلمان طلبوا حضور رئيس مجلس الوزراء وإلا سيتم سحب الثقة، وتابعت: "ومن وجهة نظري تحرك أعضاء البرلمان غير مدروس". 

وأوضحت أنه كان على أعضاء مجلس النواب أن يعرفوا أولًا إذا كان لدى ائتلاف دعم مصر قدرة على تشكيل حكومة، إذا تم سحب الثقة من الحالية أم لا.

وحول الإصلاح الاقتصادي، قالت إنه مهم وضروري، لكن يحتاج سرعة وجرأة، ولا يمكن مطالبة المواطنين بتحمل أوضاع صعبة دون توضيح المؤشرات الإيجابية، مستطردة: "نحن دولة يجب أن تقوم على العلم، ولا يصح أن يقال إن رأس غارب لم تكن على خطة الاستعدادات للسيول وفوجئنا بالأمر".

♦ اقرأ: رئيس الشئون العربية بالبرلمان: اقترحت منح الحكومة مهلة شهر

♦ شاهد: النائب علاء عابد: «الحكومة ماتت إكلينيكيا وسنضعها على جهاز تنفس»

♦ شاهد أيضًا: أديب: «بقى في رئيس حكومة يتكلم أمام البرلمان والناس ما تشوفهوش؟»

♦ اقرأ: إبراهيم عيسى: شريف إسماعيل لا يملك من السياسة شيئًا

«القط» يطالب بقطع الكهرباء عن الوزرات التي لا تسدد الفواتير

طالب الإعلامي ممتاز القط، مقدم برنامج «حصريا مع ممتاز»، على قناة العاصمة الجديدة، وزير الكهرباء، محمد شاكر، بقطع الكهرباء عن الوزرات والهيئات التي لا تدفع الفواتير.

وقال القط: "في 7 مليار على الحكومة لقطاع الكهرباء، مفيش حد بيرشد في الوزرات والمباني الحكومية والمدارس وغيرها، بيقولوا من الحكومة منه فيه ومحدش بيدفع، وعشان وزرات محدش بيقطع عنها الكهربا". 

♦ اقرأ أيضًا: وزير الكهرباء: 27 ألف منفذ لبيع كروت العدادت المدفوعة مسبقا

أحمد موسى: الرئيس لن يفرج عن دومة وماهر وعلاء ومحمد عادل

قال الإعلامي أحمد موسى إن كل شخص تآمر أو مس البلد بسوء سيدفع الثمن، متابعًا: "ماكنش النهارده هيبقى بكرة، الكل يدافع التمن".

وأضاف موسى، خلال برنامجه "على  مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد، الإثنين: "مفيش حد كسر أو حرق أو مول أو تخابر هيخرج من السجن، العفو لن يشمل دول".

وتابع: "العفو ممكن يشمل اللي نزل مظاهرة، لكن مش هيشمل الكبار في الخيانة مش هيشمل أحمد دومة ومحمد عادل وأحمد ماهر ولا علاء عبد الفتاح مش هيخرجوا، مينفعش يخرجوا".

♦ اقرأ أيضًا: أحمد موسى: «على الشعب أن يتحمل الصدمة الكهربائية الجاية»

الحسيني: اللي يتطاول على أي مصري ملهوش عندنا غير «أبو صباع»

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على استقالة إياد مدني، رئيس منظمة التعاون الإسلامي، من منصبه، بعد سخريته من الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «ما قاله إياد مدني الذي أراه لا يساوي جناح بعوضة، لم يكن زلة لسان بل كان متعمد ويعبر عما يدور بخلده هو وأسياده».

أضاف الحسيني، خلال برنامج «السادة المحترمون»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»: «الضغطة الأثقل في هذا الأمر كانت من قبل مصر، الشعب المصري لذيذ وبيفوت، ولكن قلة الأدب عندما تتعدى حد معين تظهر هنا اليد الباطشة، وهذا ليس جديدًا، فأنا أتذكر جيد الرئيس جمال عبد الناصر عندما كاد يبطش بملوك يمولون الإخوان في أوروبا».

واختتم: «أي حد يتطاول على أي اسم مصري، ملهوش عندنا غير…» وظل صامتًا لفترة، ثم أكمل: «بالضبط كده.. تمثاله لسه عندنا في وسط البلد»، مؤديًا نفس إشارة يد تمثال إبراهيم باشا. تفاصيل أكثر

مكرم محمد: لم أدافع عن الحكومة ضد إبراهيم عيسى في مؤتمر الشباب

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، إن حديثه خلال مؤتمر الشباب الذي عقد منذ أيام في مدينة شرم الشيخ، لم يكن من أجل ميثاق سياسي بل لميثاق شرف إعلامي يضبط مهنة الصحافة.

وأضاف محمد أحمد، خلال لقائه مع الإعلامي ممتاز القط، في برنامج «حصريا مع ممتاز»، المذاع على قناة «العاصمة 2»: «الإعلاميين كثيرًا ما يجلدون أنفسهم، والبعض يتصور أنني تكلمت بالمؤتمر دفاعًا عن الحكومة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، فهذا لم يكن في خاطري». 

وأوضح الكاتب الصحفى، أن عيسى يرى أن المواطن باستطاعته التحكم فيما يشاهده واختيار ما يراه مناسبًا لآرائه وأفكاره، وهذا يعد ضمانًا لحرية الرأي والتفكير وحق الاختلاف. في حين أن مكرم أحمد يرى أن «هذا لا يضبط أو يتحكم في إعلام خاص يديره فرد من أجل فرد أو مؤسسة، وفي النهاية يصل إلى 99 مليون مواطنا». 

القرموطي: معتز الدمرداش يعود السبت المقبل على «المحور»

قال الإعلامي جابر القرموطي، إن الإعلامي معتز الدمرداش، ما زال يعمل في قناة «المحور»، ولم يقدم استقالته، وسيعود إلى الشاشة من جديد يوم السبت المقبل من خلال برنامج «90 دقيقة».

وذكر القرموطي، خلال برنامجه «مانشيت القرموطي»، المذاع على قناة «العاصمة 2»، أن الإعلامي أجرى ثلاثة حوارات حتى الآن، الأول كان مع المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقًا، والثاني مع حسام حسن المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي، والثالث مع الفنان بيومي فؤاد. 

وأضاف: «هذا الرجل يعمل للمهنة ومن أجلها، وهو من المذيعين القلائل الذين تركوا بصمة كبيرة في مجال تقديم البرامج التليفزيونية». 

♦ شاهد: بالشموع.. القرموطي يحيي ذكرى ضحايا الطائرة الروسية

♦ شاهد أيضًا: القرموطي «بيلعب» بكرسي متحرك في الاستديو

«التموين»: السكر يكفينا حتى فبراير 2017

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن الاحتياطي الاستراتيجي لدى الحكومة من منتج السكر يكفي حتى فبراير 2017، أي لمدة ثلاثة أشهر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل