المحتوى الرئيسى

تشوركين: لا إجماع في مجلس الأمن الدولي حول أسباب ما يحدث في حلب

11/01 07:19

06:54 01.11.2016(محدثة 07:17 01.11.2016) انسخ الرابط

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد إجماع حول أسباب ما يحدث في الوقت الراهن في حلب بسوريا، بين أعضاء مجلس الأمن الدولي.

وقال تشوركين للصحفيين: "لا يوجد  بين أعضاء مجلس الأمن الدولي إجماع بشأن أسباب المأساة في حلب، وهناك مناقشات حادة بهذا الخصوص، ولكن بوسعي أن أؤكد أن إدراك أهمية فصل مجموعات المعارضة عن الإرهابيين يزداد تدريجيا"، مؤكدا أن هذا الأمر يعتبر أحد مطالب قرارات مجلس الأمن الدولي والمجموعة الدولية لدعم سوريا.

© AP Photo/ John Minchillo

تشوركين يرحب بترشيح غوتيريس أمينا عاما للأمم المتحدة

وأشار إلى أن مجلس الأمن فشل في وضع رد فعل على الأحداث بشكل قرار، لأن "الصيغ المقترحة لم تحصل على الدعم المطلوب".

وأضاف أن ما يعقّد العمل هو "عدم الاستعداد للإصغاء إلى دمشق"، مشيرا إلى أن "الخطاب الشديد اللهجة المعادي لدمشق، الذي تحول تدريجيا إلى الخطاب المعادي لروسيا، يدفع بالأمور إلى المأزق".

يذكر، أن الأوضاع في حلب احتدمت في الأشهر الأخيرة، وتشهد المدينة وأطرافها معارك ضارية. وتتهم الدول الغربية موسكو ودمشق بقصف المدنيين وفصائل المعارضة، فيما تؤكد الأخيرتان أن الضربات توجه إلى الجماعات الإرهابية فقط. وترى موسكو من بين أسباب تدهور الأوضاع، عدم قيام واشنطن بفصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين.

وفي شأن آخر، أشار تشوركين إلى أنه تستمر في مجلس الأمن الدولي المشاورات بشأن مشروع القرار حول مكافحة إيديولوجية الإرهاب والتطرف الذي اقترحته روسيا في بداية الشهر الماضي، حين كانت تترأس مجلس الأمن.

وقال تشوركين بهذا الخصوص: "نواصل المشاورات حول وثيقتنا في الأمم المتحدة"، معربا عن القناعة بأن "مجلس الأمم يجب أن يتخذ إجراءات للتصدي للدعاية الإرهابية التي تنتشر في العالم كله. والتنامي المستمر للتطرف هو نتيجة لتطور التكنولوجيات الحديثة، والإرهابيون يستخدمونها بشكل فعال".

وأوضح الدبلوماسي أن مشروع القرار يركز على مكافحة الدعاية الإرهابية، بما في ذلك "الأعمال التي يمكن اعتبارها تحريضا له"، مشيرا إلى أن اهتماما خاصا أعير بالإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

بوتين: الولايات المتحدة خرقت ميثاق الأمم المتحدة في يوغسلافيا وبعدها في العراق وسوريا الأمم المتحدة: عدد النازحين من الموصل وصل إلى نحو 9 آلاف شخص روسيا لا تعتزم تزويد إيران بأسلحة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة

أخبار الأمم المتحدة, الولايات المتحدة الأمريكية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يوقع قانون وقف العمل باتفاقية البلوتونيوم مع أمريكا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، على قانون وقف العمل باتفاقية تدوير البلوتونيوم الفائض مع الولايات المتحدة، ونشر نص الوثيقة على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية.

متحدث الحشد الشعبي يكذب CNN بشأن تدفق داعش من الرقة تجاه الموصل

نفى المتحدث الإعلامي باسم قوات الحشد الشعبي العراقية كريم النوري، صحة ما ورد من أنباء كانت قد نشرت على موقع CNN العربي الإخباري حول تدفق عناصر تابعة لتنظيم "داعش"، من مدينة الرقة السورية باتجاه مدينة الموصل العراقية بغية تقديم الدعم لهم فى مواجهة القوات العراقية.

وفد فني روسي يزور مصر تمهيدا لاستئناف الطيران

أعلن السفير المصري لدى روسيا محمد البدري، في حديث لوكالة "سبوتنيك" أن مصر تتوقع زيارة وفد فني روسي يمهد الطريق لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

اجتماع في القدس بين الرئيسين الإيطالي والإسرائيلي

اجتمع الرئيس الإسرائيلي رؤفين رفلين، اليوم الإثنين، بالرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، الذي يزور إسرائيل حاليا، وقد عقد اللقاء في مدينة القدس.

وزير الدفاع الفرنسي يعلن انتهاء العملية العسكرية الفرنسيّة "سانغاريس"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل