المحتوى الرئيسى

شاهد ماذا يحدث لجسمك بعد الوفاة .. فيديو وصور

11/01 00:24

دائمًا مايكون السؤال الأكثر غموضًا للبشر وهم على قيد الحياة، ماذا سيحدث لنا بعد الوفاة؟

وتظل الإجابة مبهمة غير معروفة لدى العديد منا، فهناك من يجتهد ويصل لمجموعة قليلة من الحقائق، وفريق أخر يؤيد الخرافات، ولكن هنا نعرض عليكم المراحل الحقيقة التى يمر بها الجسد بعد الوفاة.

ونستعرض ذلك فى 6 مراحل يفني بعدها الجسد البشري :

1- خروج البول والبراز من الجسد:

مع أخر كمية من الأكسجين في جسمك، يكون هناك نشاط طفيف للدماغ لفترة قليلة، حيث يعطى الأمر للخلايا العصبية بالتوقف، ومن هنا توقف الدماغ عن إفراز الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم، الأمر الذى يتسبب فى إطلاق الجسد سراح البول والبراز.

بعد 15 أو 25 دقيقة من الموت، ينقص تدفق الدم إلى الشعيرات الدموية، الأمر الذى يتسبب فى شحوب الجلد، وتبدأ الدماء فى التوجه لأسفل الجسم، وفى خلال 12 ساعة يتحول الجسد إلى اللون الوردى الغامق.

يتسرب الكالسيوم إلى خلايا العضلات، الأمر الذى يؤدى إلى تحجر العضلات ويجعلها أكثر صلابة، ويستمر ذلك التحجر لمدة 3-6 ساعات بعد الموت، ويمكن أن يستمر لمدة تتراوح بين 24 و 48 ساعة.

مع تواجد الخلايا الميتة وغاز ثاني أكسيد الكربون داخل الجسد الأمر الذى يجعل غشاء الجلد هش وينفجر بعد ذلك، وتبدأ البروتينات والانزيمات فى الإنخفاض تمامًا من الجسد، وبدء عملية التحلل.

هى كائنات دقيقة تهاجم الجسم، وتظهر أولًا فى القناة الهضمية وتأكل الأعضاء الموجودة بالبطن، وهو مايسمى بالتعفن، وتظهر الرائحة القوية النتنة، بفعل انهيار الأحماض الأمينية، الأمر الذى يجذب الحشرات لتتغذى على الأنسجة المتعفنة، وتفقس اليرقات البيض فى خلال 24 ساعة فقط، حيث يكون قد التهمت 60% من أنسجة الجسد فى عدة أسابيع.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل