المحتوى الرئيسى

ياسمين صبري تشارك «أنتي الأهم» في جولة توعوية بـ«الأسمرات»

10/31 23:48

بوجهها الصبوح وابتسامة تعتلي ثغريها وقفت الفنانة ياسمين صبري وسط فتيات حي الأسمرات تستمع باهتمام لإحداهن وهي تشارك بموهبتها في التمثيل، بينما جلست تتجاذب أطراف الحديث مع أخريات حول أهمية التوعية الصحية، في جولة برفقة حملة "أنتي الأهم"، المعنية بنهوض المرأة العربية صحيًا واجتماعيًا وثقافيًا، وصولًا إلى نيل حقها الطبيعي في أن تكون شريكًا كاملًا في المجتمع.

التوعية الصحية الشعار الذي تبنته حملة "أنتي الأهم" منذ انطلاقها برئاسة الدكتور عمرو حسن، المدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة استشاري النساء والتوليد، الذي حمل على عاتقه ذلك العبء متعاونًا مع كل الجهات المعنية، لخدمة المرأة المصرية وتوعيتها الصحية والنفسية من أقصى الشمال إلى الجنوب.

وفي إطار ذلك التعاون أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ قطاع السكان وتنظيم الأسرة، قافلة في حي الأسمرات الجديد بمنطقة المقطم، وذلك في إطار مجهودات القطاع من أجل التوسع في إتاحة وتوفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، ورفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات بهدف زيادة الطلب على الخدمة وزيادة معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

 قدمت  وزارة الصحة من خلال القافلة كافة خدمات تنظيم الأسرة بالمجان وخدمات الصحة الإنجابية للمرأة الحامل وللسيدات في سن الإنجاب، إضافة إلى الكشف على الديدان المعوية والإصابة بالطفيليات وإجراء التحاليل اللازمة لذلك وصرف أدوية العلاج اللازم  للمصابين الديدان والأمراض المعوية بالمجان، حرصًا من الوزارة على التخفيف عن كاهل قاطني تلك المنطقة.

يقول استشاري النسا والتوليد، إن اليوم بدأ في مدرسة "تحيا مصر" بالأسمرات، ووزعت سفيرة "أنتي الأهم"، الفنانة ياسمين صبري، كتب تلوين التوعية الصحية "علي يتحدي التدخين" و"ليلى وعظامها الهايلة"، ولونتها مع الأطفال، وتم توزيع هدايا عليهم، ثم قامت باكتشاف الموهوبين الصغار في الغناء والتمثيل.

وذكر عمرو حسن أنه شارك حملة أنتي الأهم عدد من الهيئات منها، الهيئة القبطية الانجيلية، مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، الجمعية الشاملة، الجمعية المصرية للتنمية، شركة نيرهادو، سيد وفاركو، شركة دي كي تي، وفريق من طلاب 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل