المحتوى الرئيسى

فعاليات ثقافية متنوعة بمكتبة الإسكندرية خلال نوفمبر المقبل

10/31 22:00

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية وبيت السناري الأثري، ست فعاليات ثقافية خلال شهر نوفمبر المقبل، خمس منها بمكتبة الإسكندرية، وواحدة ببيت السناري بالقاهرة.

وقال المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الأديب منير عتيبة، اليوم الاثنين، إنه سيتم خلال شهر نوفمبر المقبل، مناقشة روايتين وثلاث مجموعات قصصية منها مجموعتان مخطوطتان، إضافة إلى مخطوط متوالية قصصية وذلك خلال فعاليات المختبر بمكتبة الإسكندرية وبيت السناري.

وأشار عتيبة إلى أنه سيتم في الثامن من نوفمبر المقبل مناقشة مخطوط المجموعة القصصية (إيقاعات من جرانيت) للأديبة إيمان الزيات يناقشها الأديبان عبد الباري خطاب، وحسن اللمعي، كما سيتم في 15 نوفمبر مناقشة رواية (أيام بلا حب) للأديبة منى منصور يناقشها الناقدان نجلا سعيد وسميرة شرف.

وقال إنه ستقام في 20 نوفمبر القادم ندوة مفتوحة مع الأديب أحمد خالد توفيق حول روايته (في ممر الفئران)، لافتا إلى أن فعالية هذا اللقاء المفتوح تعد إضافة جديدة هذا الشهر إلى فعاليات المختبر، مشيرا إلى أنه سيتم في 22 نوفمبر مناقشة المجموعة القصصية (أوضاع محرمة) للأديب السيناوى عبد الله السلايمة يناقشها الناقدان سيد الوكيل وأحمد فرح، وفي 25 من الشهر ذاته سيتم مناقشة مخطوط المتوالية القصصية (أريج الرماد) للأديبة أمل رفعت.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل