المحتوى الرئيسى

في قنا.. أسرة تتهم عاطلا باغتصاب 4 أطفال وتهديدهم بالذبح والتهجير.. وارتباك في التقارير يؤجل حسم القضية

10/31 21:58

اتهم أب في محافظة قنا عاطلا يدعى "وائل" في محضر رسمي، بارتكاب جريمة بشعة، وهي اغتصاب 3 أطفال وابن خالهم، داخل منزل مهجور.

وجاء في البلاغ أنه في تاريخ 29 يونيو 2016، رأت والدة أحد الأطفال من أمام منزلها في ناحية الشيخ علي شرق بمركز دشنا في محافظة قنا، أحد سكان القرية ويدعى (ع.أ.ع) وشهرته (وائل) 33 عاما، متزوج ولديه أطفال، وقد توجه إلى منزله الثاني المهجور، بصحبة الطفلين وهما (م . أ ) 9 سنوات، وابن خاله (م . ع ) 10 سنوات فأخبرت زوجها وأخيها.

الوالد ويدعى (أ . ع)، قال إنه بعد أن توجه إلى مسكن المدعو "وائل" بصحبة، شقيق زوجته وعدد من سكان المنطقة، تفاجأ بوجود الأطفال، وفر الجاني هاربا من الشرفة بمجرد أن رآهم، وبعد أن قاموا بسؤال الأطفال عن ما حدث، أكد أنه دائما يأخذهم إلى مسكنه للاعتداء عليهم واغتصابهم هم وأشقائهم (ع . أ ) 9 سنوات، و(ع.أ ) 7 سنوات، ويهددهم بالذبح في حالة إفشائهم السر أو رفضهم الانصياع لأوامره.

وبعد أن توجه والد الأطفال وخالهم، إلى أحد الأطباء لفحصهم، أكد له الطبيب أن الأطفال تم اغتصابهم، والاعتداء عليهم، ونصحهم بضرورة التوجه لعمل محضر للمتسبب في ذلك.

قال الوالد، إنه تقدم بتحرير محضر ضد المدعو رقم 3015 لسنة 2016م إداري دشنا، ثم تم عرض الأطفال على نيابة دشنا الجزئية للتحقيقات، مشيرا إلى أنه استمرت التحقيقات مع الأطفال الأربعة، لمدة 4 أيام، ثم أحالتهم النيابة للطب الشرعي.

وتابع الأب: "بعد إجراء الكشف الطبي على الأطفال، وقبل ظهور النتيجة، هدده أهل المتهم للتنازل عن القضية، وأكدوا له أنهم يستطيعون تغيير النتيجة وأنهم سوف يقومون بعد ذلك برفع قضية رد شرف ضدهم، وإجبارهم على بيع منازلهم، وأراضيهم وترحيلهم من القرية".

وأضاف لـ"الدستور": أنه وباقي العائلة رفضوا التنازل وظلوا متمسكين للمطالبة بحقوق الأطفال، وبعد فترة جاءت نتيجة الطبيب الشرعي سلبية لجميع الأطفال، ثم حصل المتهم على إخلاء سبيل بضمان مالي على ذمة القضية.

وأشار الوالد، إلى أن إخلاء سبيل المدعو "وائل" فيه مخالفة للقانون لأسباب وهي احتجاز الأطفال دون وجه حق بمنزل مهجور من السكن والمتهم معهم داخل المنزل وباب المنزل مغلق، وهدد الأطفال ورعهم بسكين وفي حالة الإفصاح سيتم ذبحهم وإلقائهم بالأراضي الزراعية، فضلا عن هتك عرض الأطفال وتجريدهم من ملابسهم.

وقال: "قمنا بالكشف الطبي على الأطفال لدى طبيب أخصائي جراحة عامة وجراحة أطفال وقد أكد لنا بأنه يوجد أثار اعتداء جنسي على الأطفال وبناء عليه توجهنا لمركز شرطة دشنا لتحرير محضر ضد المتهم، ويوجد حرز ملابس لأحد الأطفال تم التحفظ عليه من قبل النيابة وتم إرساله للمعامل الخاصة بالطب الشرعي بالقاهرة ولم يرد تقريره للنيابة، وجميع أقوال شهود العيان المرفقة بالمحضر أكدت ارتكاب المتهم للجريمة، وتحريات المباحث المرفقة بالمحضر أكدت صحة الواقعة".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل