المحتوى الرئيسى

«الشورى السعودي» يرفض توصية بقيادة المرأة للسيارة

10/31 20:19

أعلن مجلس الشورى السعودي، في جلسته الـ58 من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة، رفضه توصية قدمها أحد الأعضاء لمناقشة قيادة المرأة في المملكة للسيارة.

وفشلت التوصية - التي كانت تمهد لقيادة المرأة - في النجاح بكسب أصوات أعضاء مجلس الشورى بشكل يسمح بإقرار التوصية، ولعدم تحقيقها نصاب التأييد المطلوب وهو 76 صوتًا حيث صوت لصالحها 65 عضوًا بينما رفضها 62 عضوًا آخرين.

وقالت مواقع سعودية، اليوم الاثنين، إنَّ التوصية رفضت لعدم اختصاص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فيما أكَّد عضو مجلس الشورى، المسؤول عن ملف النقل، ومقدم المقترح سلطان السلطان أنَّ المجلس لديه قضايا أهم من موضوع قيادة المرأة للسيارات، قائلًا: "إذا لم يرغب بها المجتمع فنحن معه".

وطالب المجلس، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بدراسة دمج الجمعيات الأهلية في المدن الصغيرة والقرى والهجر لتكون جمعية للتنمية الاجتماعية، داعيًّا وزارة العمل بمده ببيانات عن الجمعيات والمؤسسات الأهلية والتعاونية ولجان التنمية وإنجازاتها والصعوبات التي تواجهها، إلى جانب بيانات مفصلة عن الجهات التي يرأس مجلس إدارتها وزير العمل.

وتعتبر قيادة المرأة للسيارة قضية رأي عام في المجتمع السعودي، ورغم أنَّ نظام المرور السعودي لا ينص على منع النساء من القيادة، إلا أنَّ التراخيص تصدر للرجال فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل