المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء لـ"النواب": الاستقرار هو الأهم.. "عشان منبقاش زي سوريا والعراق"

10/31 18:20

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تقدِّر الظروف التي تمر بها مصر، ويمر المواطنون بظروف صعبة، موجهاً الشكر للنواب، قائلاً: "أشكركم على كل ما قيل عن الحكومة، وأنتم تعرفون ظروف المواطن أكثر منا، لأنكم أكثر احتكاكا معه منا، لكن للأسف موقفنا يأتي بعد فترة زمنية طويلة دون إصلاح أو مواجهة، دون اتخاذ قرارات صعبة".

ووجَّه "إسماعيل" حديثه للنواب خلال كلمته في الجلسة العامة اليوم بالبرلمان لمناقشة البيانات العاجلة الخاصة بغلاء الأسعار ورده على مطالبات سحب الثقة: "هي دي الظروف، لكن مصر النهارده تتمتع بالاستقرار، الاستقرار أهم شيء، خلينا نشوف البلاد اللي حوالينا، نشوف سوريا وليبيا والعراق".

وقال رئيس الوزراء إنه تم توزيع ملف كامل بواقع المشروعات، وتم الانتهاء من 728 مشروعا في كل المحافظات على مستوى الجمهورية حتى 30 سبتمبر من بين 3006 مشروعات جديدة، وسنستكمل العمل في كل المشروعات في منتصف 2018.

وأضاف إسماعيل: "نحافظ على السياحة ونعمل لتنشيط السياحة في سرية تامة لأن السياحة مستهدفة وتعرضنا لثلاث حوادث متتالية، حادث الطائرة الروسية ثم حادث الطائرة المصرية واختطاف طائرة مصرية، ولكن فتحنا أسواقا في شرق آسيا وشرق أوروبا والتعاقد مع شركات طيران بشكل مباشر ونعمل على زيادة أعداد السائحين".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "تغيير المناخ تسبب في السيول"، وقال إن "ما حدث في رأس غارب لم يحدث من 50 سنة، وتم اتخاذ إجراءات في البحر الأحمر وسيناء، لكن رأس غارب لم تكن ضمن أولوياتنا لأنه لم يحدث فيها هذا من قبل والسابقة التي تمت يتم مواجهتها وسنعطي أولوية لكل المدن المعرضة لمثل هذه السيول".

وقال إن كل دول العالم معرضة لمثل هذه الحوادث وليس مصر فقط وسننتهي من السدود والبحيرات الصناعية لمواجهة هذه الأحداث.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة وحدها لن تنجح إلا إذا كان معها الشعب ومجلس النواب لذا يجب أن نعمل سويا.

وتحدث عن الإرهاب وقال إن القوات المسلحة والشرطة مستمرتين في حربهما على الإرهاب حتى يتم كسر الإرهاب في سيناء، وألقى قرار مد الطوارئ في سيناء لموافقة المجلس عليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل