المحتوى الرئيسى

متحدث الحشد الشعبي يكذب CNN بشأن تدفق داعش من الرقة تجاه الموصل

10/31 17:40

17:31 31.10.2016(محدثة 17:33 31.10.2016) انسخ الرابط

نفى المتحدث الإعلامي باسم قوات الحشد الشعبي العراقية كريم النوري، صحة ما ورد من أنباء كانت قد نشرت على موقع CNN العربي الإخباري حول تدفق عناصر تابعة لتنظيم "داعش"، من مدينة الرقة السورية باتجاه مدينة الموصل العراقية بغية تقديم الدعم لهم فى مواجهة القوات العراقية.

وأضاف المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، "إننا نتمنى تدفق أكبر عدد من الدواعش إلى العراق، حتى يتم القضاء عليهم، ولا نتكبد عناء الذهاب إليهم في سوريا، لأننا كنا ننوى تتبعهم بالفعل، ونتوقع أن يحدث العكس، وتتدفق العناصر الإرهابية إلى الرقة".

© AP Photo/ Raqqa Media Center

"داعش" يدفن آلياته بالموصل وقادته يفرون بعجلات مدنية

وقال النوري، إن ما يحدث حاليا هو انسحابهم من الساحل الأيسر إلى الساحل الأيمن، من أجل تحصين أوضاعهم.

وذكر النوري، أن قوات الحشد الشعبي لن تدخل إلى المركز في مدينة الموصل، وأن دورهم يقتصر على تطويق حدود مدينة نينوى القضاء الأساسي في الموصل، حتى تعطى الفرصة لأبناء الموصل، ونينوى في الدخول إلى مناطقهم الداخلية.

وكانت وكالة CNN قد نشرت معلومات، منسوبة إلى المتحدث باسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، أمس الأحد، تفيد بأنه لدى الحشد "معلومات استخبارية مؤكدة، تفيد بتدفق مقاتلي تنظيم "داعش" من مدينة الرقة السورية باتجاه مدينة الموصل العراقية".

القوات الليبية تتوغل في آخر معاقل "داعش" بمدينة سرت بالفيديو...الحشد الشعبي يسيطر على أنفاق ومركز اتصالات "داعش" بالفيديو...بمسافة متر واحد مواجهة بين الحشد الشعبي و"داعش" "داعش" يدفن آلياته بالموصل وقادته يفرون بعجلات مدنية

معركة الموصل, CNN, الحشد الشعبي, داعش, العراق, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يوقع قانون وقف العمل باتفاقية البلوتونيوم مع أمريكا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، على قانون وقف العمل باتفاقية تدوير البلوتونيوم الفائض مع الولايات المتحدة، ونشر نص الوثيقة على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية.

وفد فني روسي يزور مصر تمهيدا لاستئناف الطيران

أعلن السفير المصري لدى روسيا محمد البدري، في حديث لوكالة "سبوتنيك" أن مصر تتوقع زيارة وفد فني روسي يمهد الطريق لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

اجتماع في القدس بين الرئيسين الإيطالي والإسرائيلي

اجتمع الرئيس الإسرائيلي رؤفين رفلين، اليوم الإثنين، بالرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، الذي يزور إسرائيل حاليا، وقد عقد اللقاء في مدينة القدس.

وزير الدفاع الفرنسي يعلن انتهاء العملية العسكرية الفرنسيّة "سانغاريس"

أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الإثنين، انتهاء العملية العسكرية الفرنسية المعروفة بِاسم عملية "سانغاريس" في جمهورية أفريقيا الوسطى.

بوتين يصادق على اتفاقية إعادة هيكلة ديون الأردن أمام روسيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل