المحتوى الرئيسى

بوتين يوقع قانون وقف العمل باتفاقية البلوتونيوم مع أمريكا

10/31 17:31

17:16 31.10.2016(محدثة 17:17 31.10.2016) انسخ الرابط

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، على قانون وقف العمل باتفاقية تدوير البلوتونيوم الفائض مع الولايات المتحدة، ونشر نص الوثيقة على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية.

روسيا تقدم شروطا لاستئناف اتفاقية البلوتونيوم مع الولايات المتحدة

وبحسب نص القانون، فإن قرار استئناف العمل بالاتفاقية وبروتوكولاتها يتخذه رئيس روسيا الاتحادية، ومن بين شروط ذلك تقليص البنية التحتية العسكرية وعدد أفراد القوات الأمريكية بالدول الأعضاء في حلف الناتو التي انضمت إليه بعد 1 أيلول/ سبتمبر 2000 إلى مستوى يوم دخول الاتفاقية وبروتوكولاتها حيز التنفيذ.

أما الشروط الأخرى، فهي عدول الولايات المتحدة عن السياسة غير الودية بحق روسيا، بما فيها إلغاء قانون ماغنيتسكي وقانون "دعم الحرية في أوكرانيا" وإلغاء كافة العقوبات الأمريكية، وتعويض الخسائر الناتجة عنها.

وكان "مجلس الاتحاد" الروسي قد صادق يوم الأربعاء الماضي، على قانون وقف العمل باتفاقية التخلص من البلوتونيوم، الذي قدمه بوتين للبرلمان.

يذكر أن الاتفاقية الحكومية الروسية الأمريكية المبرمة في عام 1993 تبلغ مدتها 20 عاما، وكانت تنص على قيام منشآت "روس آتوم" بتدوير 500 طن من اليورانيوم الروسي عالي التخصيب إلى يورانيوم منخفض التخصيب لإنتاج الوقود للمحطات النووية الأمريكية.

الرئيس بوتين يعفي أربعة جنرالات من مناصبهم حقيقة رفض بوتين لاستمرار قصف المجموعات الإرهابية في حلب بوتين يصادق على اتفاقية إعادة هيكلة ديون الأردن أمام روسيا

فلاديمير بوتين, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وفد فني روسي يزور مصر تمهيدا لاستئناف الطيران

أعلن السفير المصري لدى روسيا محمد البدري، في حديث لوكالة "سبوتنيك" أن مصر تتوقع زيارة وفد فني روسي يمهد الطريق لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وزير الدفاع الفرنسي يعلن انتهاء العملية العسكرية الفرنسيّة "سانغاريس"

أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الإثنين، انتهاء العملية العسكرية الفرنسية المعروفة بِاسم عملية "سانغاريس" في جمهورية أفريقيا الوسطى.

بوتين يصادق على اتفاقية إعادة هيكلة ديون الأردن أمام روسيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، 31 تشرين الأول/ أكتوبر، قانون التصديق على الاتفاق الحكومي بين روسيا الاتحادية والمملكة الأردنية لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، التي تتضمن تمديد المواعيد النهائية وتعديل نظام وشروط سداد القروض، التي حصل عليها الأردن في تشرين الأول/ أكتوبر 2006. وذلك وفقاً لموقع الكرملين الإلكتروني.

لندن تستضيف مؤتمرا للموازنة الليبية والتسهيلات النقدية لحكومة السراج

استضافت، اليوم الإثنين، العاصمة البريطانية لندن اجتماعا حول الأزمة الليبية يجمع كل من وزراء الخارجية البريطاني بوريس جونسون، ونظيره الأمريكي جون كيري، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وأعضاء من المجلس الرئاسي لبحث الوضع في ليبيا.

أولى تصريحات عون بعد انتخابه رئيسا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل