المحتوى الرئيسى

لندن تستضيف مؤتمرا للموازنة الليبية والتسهيلات النقدية لحكومة السراج

10/31 17:12

استضافت، اليوم الإثنين، العاصمة البريطانية لندن اجتماعا حول الأزمة الليبية يجمع كل من وزراء الخارجية البريطاني بوريس جونسون، ونظيره الأمريكي جون كيري، ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وأعضاء من المجلس الرئاسي لبحث الوضع في ليبيا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الاجتماع دعت إليه بريطانيا والولايات المتحدة وسيشارك فيه دبلوماسيون ليبيون، وممثلون من فرنسا وإيطاليا والسعودية والإمارات، وسيركز على التحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه حكومة الوفاق الوطني.

وذكرت "رويترز"، الإثنين، أن السراج التقى واثنان من نائبيه، وزراء خارجية بريطانيا بوريس جونسون، وأمريكا جون كيري، وإيطاليا باولو جينتيلوني في مقر وزارة الخارجية بلندن.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في تصريحات صحفية أمس الأحد، إن الاجتماع سيركز على سبل دعم حكومة الوفاق الوطني ودفع الأطراف الليبية إلى التوصل لاتفاق لتفادي نشوب حرب أهلية جديدة داخل البلاد.

وفي المقابل حذر مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية بالمؤسسة الليبية للاستثمار، لؤي القريو، من مساس مؤتمر لندن باستثمارات المؤسسة عبر العالم وسيادتها المالية، ما ينعكس سلبا على الأمن القومي الليبي. موضحا أن المؤسسة الليبية للاستثمار غير ممثلة بالمؤتمر المخصص لمناقشة "الموازنة الليبية والتسهيلات النقدية"، وتحذر من "انتحال الصفات والوظائف خلال فعالياته ووقائعه".

وأكد القريو أن مجلس إدارة المؤسسة في حالة انعقاد دائم، إلى حين انتهاء المؤتمر لتقييم ما يصدر عنه من قرارات أو تفاهمات وتعهدات، متوقعا أن يصدر مجلس الإدارة بيانا عقب ذلك توضيحا لموقفه.

بعد محاصرتهم في سرت...هل ينتقل عناصر "داعش" إلى مناطق أخرى في ليبيا وتونس والجزائر بوغدانوف: الوضع السياسي والعسكري في ليبيا معقد ولا تغييرات للأفضل ليبيا: الإفراج عن البحارة الروس المحتجزين القاهرة تشهد اجتماعا ثلاثيا بمشاركة كوبلر بشأن ليبيا نائب رئيس وزراء ليبيا الأسبق: الاستعمار استهدف القذافي لأنه طردهم ليبيا تعول على الدور العربي أكثر من الدور الأمريكي

أخبار العالم, أخبار ليبيا, حكومة الوفاق, العالم

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

صوتت غالبية نواب البرلمان اللبناني للعماد ميشال عون رئيسا للبلاد بعد فترة شغور دامت نحو سنتين ونصف.

وفد فني روسي يزور مصر تمهيدا لاستئناف الطيران

أعلن السفير المصري لدى روسيا محمد البدري، في حديث لوكالة "سبوتنيك" أن مصر تتوقع زيارة وفد فني روسي يمهد الطريق لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وزير الدفاع الفرنسي يعلن انتهاء العملية العسكرية الفرنسيّة "سانغاريس"

أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الإثنين، انتهاء العملية العسكرية الفرنسية المعروفة بِاسم عملية "سانغاريس" في جمهورية أفريقيا الوسطى.

بوتين يصادق على اتفاقية إعادة هيكلة ديون الأردن أمام روسيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، 31 تشرين الأول/ أكتوبر، قانون التصديق على الاتفاق الحكومي بين روسيا الاتحادية والمملكة الأردنية لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، التي تتضمن تمديد المواعيد النهائية وتعديل نظام وشروط سداد القروض، التي حصل عليها الأردن في تشرين الأول/ أكتوبر 2006. وذلك وفقاً لموقع الكرملين الإلكتروني.

بالفيديو...القوات العراقية تحرر العوائل من القرى المحيطة بالموصل

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل