المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة السويس: الانتهاء من كليتي الطب والتمريض في 2017 | المصري اليوم

10/31 18:54

أقامت جامعة السويس احتفالية كبرى بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي بحضور اللواء أركان حرب محمد عبداللاه، قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء أركان حرب محمد لطفي، رئيس أركان القيادة الموحدة لقوات شرق القناة، نائبا عن الفريق أسامة عسكر، قائد المنطقة الموحدة لسيناء، والقناة واللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس.

وأكد الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، خلال كلمته على أنه بالعلم تتطور الأمم والمجتمعات وتنهض وتصنع الحياة الراقية وبناء جيل واعٍ مثقف.

واستعرض مصباح أهم إنجازات الجامعة منذ توليه رئاستها في عام 2012 حتى الآن، مقدما عرضا توضيحيا للمشروعات والكليات الجديدة التي أقامتها الجامعة، موجها الشكر للقوات المسلحة والرئيس السيسي لدعم مشروعات جامعة السويس.

وأشار إلى أن كلية الإعلام سيتم افتتاحها عام 2017، أما المجمع الطبي المقام على مساحة 62 فدانا بتبرع من الجيش الثالث الميداني ويشمل خمس كليات لا يزال تحت الإنشاء حيث سيتم الانتهاء من مشروع كليتي الطب والتمريض عام 2017 والعلاج الطبيعي عام 2019 والصيدلة 2020، فيما سيتم الانتهاء من المستشفى الجامعي عام 2019 وبه 96 غرفة عناية مركزة و400 سرير وستنتهي الجامعة من إعداد الملاعب والورش الإنتاجية عام 2017 والمدرجات المركزية عام 2018 ومبنى مستقل لكلية الآداب عام 2018 ومكتبة مركزية ومركز للتنوير عام 2020 كما سيضم المشروع إسكانا جامعيا لهيئة التدريس ومجمع خدمات يعود بالنفع على المجمع التعليمي وأهالي السويس، كما أن الجامعة تشرف على إنشاء جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء على مساحة 300 فدان.

وأكد الدكتور على السويسي، أستاذ الفنون بجامعة السويس، خلال كلمته، أن جامعة السويس كانت حلم الشعب السويسي بعدما عانى طوال 40 سنة من تغرب أبنائه للدراسة في المحافظات المجاورة لتولد في السنوات الخمس الأخيرة بها معظم الكليات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل