المحتوى الرئيسى

«إيتيدا»: 2.1 مليون دولار صفقات متوقعة لشركات التكنولوجيا المصرية

10/31 14:23

أوضحت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" أن مشاركتها في الدورة الـ36 من "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا" في مدينة دبي، أثمرت عن عدد من الصفقات الاستثمارية والاتفاقيات التجارية المتوقعة بقيمة إجمالية بلغت نحو 2.1 مليون دولار أمريكي لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية المشاركة تحت مظلتها.

واستقطب جناح الشركات المصرية الناشئة أعدادًا كبيرة من الزوار، وسط اهتمام واسع من نخبة من رجال الأعمال الإقليميين والدوليين وأكثر من 130 مستثمرًا جادًا، وبحثوا آفاق عقد سلسلة من الصفقات والشراكات الاستراتيجية وإتمام عمليات استحواذ مع الشركات المصرية المشاركة ضمن جناح "إيتيدا" المخصص للشركات الناشئة، والبالغ عددها 8 شركات.

وشهد الجناح الرئيسى للهيئة إعلان شركة "أوجي تيك" المصرية التوسع في السوق الخليجي، بافتتاح فرع لها في دبي، لتقديم خدماتها للقطاع الحكومي والخاص في السوق الإماراتية، استكمالاً لسلسلة فروعها التي بدأت في قطر.

واحتضن جناح "إيتيدا" فعاليات العديد من المفاوضات والاتفاقيات ومراسم توقيع مجموعة من العقود والشراكات التي يتوقع أن تسهم في زيادة حجم مبيعات الشركات المصرية المعنية بخدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات، ومن أبرز تلك العقود توقيع شركة "نايل كود" المصرية اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة "القيادية" السعودية، تنص على إنشاء شركة "آى.دى" Integrated Development وبفروع للشركة في كل مصر والإمارات والسعودية، في خطوة توسعية طموحة ضمن السوق الخليجي بحجم أعمال ومشروعات يقدر بـ50 مليون ريال سعودي، على أن تنفذ تلك المشروعات والأعمال بكوادر وأيادي مصرية.

وقالت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة "إيتيدا": إن "عقد الشراكة مع القيادية السعودية تمثل إنجازًا جديدًا كونه خطوة متقدمة لتوسيع نطاق تواجد واحدة من الشركات المصرية ضمن السوق الخليجية، وتقديم أفضل الخدمات لعملائها بإشراف نخبة من الكوادر المصرية المؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية وبرامج التدريب الاحترافية، تماشيًا مع التزامنا في (إيتيدا) بتنفيذ سلسلة من البرامج المتخصصة والمبادرات الموجهة لسد حاجة الصناعة من المهارات التقنية العالية".

وأضافت "حسنى" "تندرج الشراكة الاستراتيجية الجديدة وغيرها من الإنجازات ضمن أهداف واستراتيجية الهيئة الرامية إلى خلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز الاستثمار وفتح أسواق جديدة، الأمر الذي يتحقق من خلال مشاركتها ودعمها للشركات المصرية في المعارض والمؤتمرات الدولية، التي من شأنها ضمان التواجد المصري المكثف في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات، وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض.

من جهته، صرح محمد بن حمد العجمى، الرئيس التنفيذي لمجموعة "القيادية" السعودية، أن توقيع الاتفاقية مع الجانب المصري يأتي من إيماننا الكامل بالقدرات المصرية الفنية والكوادر البشرية المؤهلة وضرورة تعظيم الاستفادة من تلك الإمكانيات الهائلة، خاصة في المجالات التكنولوجية، ما يعمل على دعم الصناعة والاقتصاد في البلدين، ويسهم في تحقيق التكامل بين مصر والدول العربية بصناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف "نحن في مجموعة القيادية السعودية على استعداد تام للاستثمار في معامل التدريب والأفكار المبتكرة والشركات الناشئة بالمناطق التكنولوجية الجديدة في مصر، للاستفادة من المنتجات والحلول الإبداعية لتلك الشركات بالشكل الذي يخدم أهدافنا".

واجتمع مسؤولو الهيئة أيضًا بوفد من شركة "إي.إم.سي" EMC الأمريكية، التي أكدت عزمها على إتاحة منصاتها التكنولوجية المتطورة مجانًا لتشجيع رواد الأعمال في مصر على المشاركة بمبادرة "مجمعات الإبداع"، وذلك بالتعاون المشترك مع "ايتيدا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل