المحتوى الرئيسى

وزير الطيران المدني المصري: هدفنا - الوصول إلى أعلى مستوى من تأمين مطاراتنا

10/31 14:11

14:00 31.10.2016(محدثة 14:07 31.10.2016) انسخ الرابط

ملف الطيران الروسي المصري (92)

على هامش الاحتفال بالذكرى السنوية الاولى لضحايا سقوط الطائرة الروسية في 31 من اكتوبر 2015، والمقام بمدينة شرم الشيخ المصرية عند نصب أيقونة السلام بحضور العديد من الشخصيات الهامة المصرية والسفير الروسي بالقاهرة ، حصلت سپوتنيك على اللقاء التالي مع وزير الطيران المدني المصري، الوزير شريف فتحي

سپوتنيك: بداية، معالي الوزير مالذي تم حتى الان بشأن التحقيقات في حادث سقوط الطائرة الروسية العام الماضي بشرم الشيخ؟

الوزير: في حقيقة الامر لم نتواجد اليوم للحديث عن سير التحقيقات في حادث سقوط الطائرة، وإنما نتواجد في هذا الحدث لتأبين ضحايا الطائرة في ذكراها السنوية الاولى، بمشاركة جميع اطياف الشعب المصري لارسال رسالة سلام للشعب الروسي والبيللاروسي والأوكراني، مفادها ان مصر بلد السلام والامان والاستقرار وستبقى أيقونة مستمرة للسلام على الدوام.

سپوتنيك: متى نستطيع حسم اشكالية عودة السياحة الروسية الى مصر؟

الوزير: تبقى هذه المسالة بيننا وبين الجانب الروسي، ونحن نحترم آلية اتخاذ القرار لدى الجانب الروسي ، فهناك بعضا من الأمور التي لابد ان يقوم بها الجانب المصري منفردا، وهناك أمورا اخرى لابد ان نتشارك فيها مع الجانب الروسي

السفير الروسي في القاهرة لـ"سبوتنيك": مصر تجاوبت مع كل طلباتنا

 جنبا الى جنب، ولكننا نعمل في كلا المسارين بالتوازي بمنتهى التعاون والودّ والاخوة، وعندما يُتخذ القرار بعودة رحلات الطيران الروسية الى مصر سوف يتم الإعلان عنه من كلا الجانبين وليس من جانب واحد.

سپوتنيك: ماهو الدور الروسي فيما يتعلق بتأمين المطارات المصرية؟

الوزير: الدور الكبير المنوط به الجانب الروسي في هذا الشأن هو العين التي تلقيها روسيا على سير إجراءات تأمين المطارات، من خلال اللجان التي يتم إرسالها على فترات، وتقوم تلك اللجان بإعطائنا ملاحظاتها، ومن جانبنا فنحن نحترم كل تلك الملاحظات سواء كانت من الجانب الروسي او من الدول الاخرى، ونتعامل معها بشكل إيجابي، لان هدفنا الوصول الى اعلى مستوى من تأمين مطاراتنا.

سپوتنيك: هل نتوقع ان تعلن مصر عن القبض على الجناة المسؤولين عن الحادث؟

الوزير: أتجنب الحديث عن الشقّ الجنائي فيما يتعلق بحادث الطائرة في مقابل التركيز على الجانب الإنساني في هذا الإطار والذي يتمثل اليوم في هذا الحفل الذي يحضره جميع اطياف الشعب المصري بالاضافة الى الشخصيات الهامة من

© AP Photo/ Amr Nabil

وزير الطيران المصري يعلن موعد الخطوة الأهم لعودة الطيران الروسي

 الجانب الروسي وبعض الدول الغربية الاخرى لتأبين ضحايا الحادث ، ولكي نوصل لاسر ضحايا هذا الحادث الاليم رسالة مضمونها ان مصر بلد السلام ولن ولم تنسَ من أتوا الى ارضها بسلام.

سپوتنيك: كلمة توجهونها لذوي ضحايا الطائرة المنكوبة في ذكراها الاولى؟

الوزير: رحم الله الضحايا، وأتوجه لذويهم بكامل الاحترام والإحساس بمصابهم الاليم، وبالتأكيد هذا المصاب الجلل ليس هناك فطرة سوية تتقبله او تتمناه او تتمنى تكراره ، لان الروح هي شيء غالٍ ونفيس، وادعوهم الى ممارسة حياتهم بعيدا عن الاحزان او أتمنى ان يُمنحوا القدرة على ذلك، ويستطيعوا بالفعل التغلب على تلك الاحزان.

ملف الطيران الروسي المصري (92)

بالصور...مصر تستحضر سقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ الكشف عن مكان زرع القنبلة في الطائرة الروسية التي انفجرت فوق سيناء

أخبار مصر اليوم, وزارة الطيران المدني المصرية, وزير الطيران المصري شريف فتحي, مصر, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

صوتت غالبية نواب البرلمان اللبناني للعماد ميشال عون رئيسا للبلاد بعد فترة شغور دامت نحو سنتين ونصف.

بالفيديو...الحشد الشعبي يسيطر على أنفاق ومركز اتصالات "داعش"

تواصل قوات الحشد الشعبي تحركها في اتجاه قضاء تلعفر معقل تنظيم "داعش" غربي الموصل من مواقعها جنوبي المدينة، لتحرير القضاء من جانب وقطع خطوط إمداد "داعش" عن محافظة الرقة السورية من جانب آخر.

الشرطة الفرنسية تطرد اللاجئين من باريس (فيديو)

تقوم الشرطة الفرنسية وإدارة الهجرة بالمرحلة الأولى من فرز اللاجئين في شمال العاصمة باريس من حيث المهاجرين الذين ليست لديهم وثائق إثبات شخصية والمهاجرين مع وثائق ليتم توزيعهم على مراكز متخصصة.

إنشاء قاعدة بحرية روسية بطرطوس قد يطرح على الدوما في 7 و8 نوفمبر

أعلن مصدر برلماني، اليوم الاثنين، أن قانون المصادقة على اتفاق إنشاء قاعدة بحرية روسية في طرطوس، قد يطرح على مجلس النواب (الدوما) في 7 و8 نوفمبر الجاري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل