المحتوى الرئيسى

بناء وتنمية القرية بالدقهلية تطرح مبادرة ورش عمل موسعة لتطوير 4 قرى

10/31 13:53

أعلنت إدارة بناء وتنمية القرية بمحافظة الدقهلية، عن طرح مبادرة لإقامة ورشة عمل موسعة تهدف إلى القضاء على الفساد وعودة القرية المصرية لسابق عهدها كقرية منتجة وذلك تحت رعاية محافظ الدقهلية حسام الدين إمام وفي إطار العمل على النهوض بالقرية المصرية من خلال حملة "مع بعض نقدر".

ويشمل البرنامج المقترح للحملة والذي يتم تنفيذه من خلال ورشة العمل ثلاثة محاور تشمل التنمية المحلية والاقتصادية والتنمية المجتمعية والتنمية العمرانية، وفي هذا الإطار تم اختيار (4) قرى بمراكز المحافظة المختلفة وهي : ميت الكرماء مركز طلخا وبسنديلة مركز بلقاس وميت العامل مركز أجا ونجير مركز دكرنس ،وبمشاركة العديد من الإدارات والأجهزة الخدمية كالصحة والتعليم والنظافة والبيئة والشباب والزراعة والتنمية البشرية والثقافة.

تتضمن المبادرة العمل على محاور عدة تشمل محو الأمية ومواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ونشر ثقافة العمل الحر إضافة إلى تنشيط دور الجمعيات الأهلية وأعمال النظافة والتجميل والحد من التلوث .

ويتم العمل ببرنامج الحملة خلال الفترة من 16 أكتوبر 2016 حتى 15فبراير 2017 ، ومن المقرر استكمال العمل بهذه الحملة بباقي مراكز المحافظة حيث يتم إجراء مسابقة بين القرى المختلفة للوقوف على أفضل ثلاث قرى يطلق عليها قرى نموذجية ولتصبح مثالا تحتذي به باقي الوحدات المحلية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل