المحتوى الرئيسى

البحرين: إرجاء الحكم في قضية رجب

10/31 13:54

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية البحرينية، جلسة محاكمة الناشط نبيل رجب بتهمة الاساءة للسلطات البحرينية والسعودية إلى 15 كانون الأول المقبل، بحسب ما أفاد مصدر قضائي الاثنين. وكان يُفترض أن تصدر المحكمة حكمها، الاثنين، بعدما تم إرجاؤه في 6 تشرين الأول، إثر طلب هيئة الدفاع تسلّم نسخ عن التقارير الطبية لموكلها.

وقال المحامي محمد الجشي إن التأجيل الجديد تقرّر بانتظار تقرير خبراء حول "من يُريد حساب نبيل رجب على تويتر" أثناء وجوده في السجن، مضيفاً أن هذا التقرير يُفترض أن يضعه خبير في وزارة الداخلية البحرينية متخصّص في الجنح الالكترونية، مُضيفاً أن المحكمة رفضت طلباً للإفراج عن موكله.

ويُحاكم رئيس "مركز البحرين لحقوق الانسان" بتهمة "ارتكاب جناية إذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومُغرضة وبثّ دعايات مُثيرة في زمن حرب، من شأنها إلحاق ضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المُسلّحة البحرينية وإضعاف الجلد في الأمة" بحسب بيان الاتهام.

ووفقاً لـ"مركز البحرين لحقوق الانسان الذي يرأسه الناشط، فان الاتهامات تعود إلى تغريدات نشرها العام الماضي عبر حسابه على موقع "تويتر"، تحدّث فيها عن تعذيب في سجن جو في البحرين، وانتقد عمليات "التحالف السعودي" في اليمن. كما يُحاكم الناشط بتهم "إهانة مؤسسة تابعة للدولة والإساءة للسعودية عبر مواقع التواصل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل