المحتوى الرئيسى

خالد الشعفار يدعم الافغانيات في صناعة السجاد

10/31 12:19

حلّ خالد الشعفار، مصمّم منتوجاتٍ وأثاث وأحد مؤسّسي “دراك-ديزاين راس الخور” الذي أُطلق في أسبوع دبي للتصميم العام الماضي، ضيفاً على برنامج “صباح الخير يا عرب” عبر شاشة “ام.بي.سي.” منذ أيّامٍ قليلة.

وخلال اللقاء، تحدّث عن مشروعه الجديد لمجموعة محدودة الإصدار من السجّاد بالتعاون مع مبادرة فاطمة بنت محمد بن زايد لحثّ النساء في أفغانستان على عمل صناعة السجّاد.

المبادرة هذه تركّز على أفغانستان والنساء في أفغانستان بالتحديد، لحثهنّ على جلب مدخولهنّ اليومي إلى عائلتهنّ لتوفّرن لهم المعيشة الهنيئة وفي الوقت نفسه التركيز على التعليم والصحة.

التعاون هذا هو الثاني معهم، فهو قدّم مجموعة أخرى  منذ سنة تقريباً العام الماضي أُطلقت في ميلان في أسبوع التصميم هناك، وهذه المجموعة الثانية في دبي اليوم.

المجموعتان إعتمدتا على نفس التصميم أو نفس الشكل الغرافيكي فيهم، لكن طريقة العمل تنوّعت لا سيّما في تلوين السجّاد، إذ جزء من المبادرة هو تشجيع المزارعين على العمل لأنّ كل الألوان المستخدمة هي من منتجات طبيعيّة.

خالد أشار إلى أنّه عرف بهذه المبادرة الإنسانيّة منذ فترة وهو يتابع أعمالهم دائماً، موضحاً أنّ تعاونهم مع المصمّمين جاء متأخّراً بعض الشيء، وقد شدّه النظام المتكامل والشامل في المشروع الذي يغطّي الكثير من النواحي والزوايا المهمّة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل