المحتوى الرئيسى

التلوث يصل إلى مستويات خطيرة في نيودلهي

10/31 11:55

"الحزم" تحفة معمارية بتكلفة 3 مليارات.. "بوابة الشرق" ترصد استعدادات افتتاحه

حملات تفتيشية مكثفة لمخالفي الإقامة

3 شباب يدهسون بائع محل بعد ارتكابهم جريمة سرقة

طائرة بدون طيار لأغراض الاتصالات الاستخباراتية بميليبول قطر

التعليم: تطوير نظام إدارة التعلم الالكتروني بالمستقلة

منوعات الإثنين 31-10-2016 الساعة 11:46 ص

استيقظ سكان العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الإثنين، على ضباب دخاني يلف مدينتهم مع تدهور مستوى نقاء الهواء بشدة خلال الليل مما أدى إلى إصدار تحذيرات من أن الأمر قد يصيب حتى الأصحاء بمشكلات في التنفس.

وبحسب وكالة أنباء "رويترز"، فإن نيودلهي من بين أكثر مدن العالم تلوثا مع تدهور نقاء الهواء في العادة خلال هذا الوقت من العام إذ يتصاعد الدخان من الألعاب النارية التي تصاحب الاحتفال بعيد ديوالي، وإحراق بقايا المحاصيل في الولايات القريبة مما يتسبب في تغليف سماء المدينة التي يقطنها 16 مليون نسمة.

وقالت أنوميتا رويتشودري، من مركز العلوم والبيئة "الليلة الماضية وصلت مستويات التلوث للمعدل الخطير وهو الأسوأ. يمكنك أن ترى وتشعر كيف انخفض مستوى الرؤية ووجود ضباب خانق في الأجواء".

وبدوره، قال المجلس المركزي لمراقبة التلوث في الهند، إن مستويات الجسيمات الدقيقة التي تصل إلى عمق الرئتين ارتفع بما يفوق الضعف في ساعات قليلة إلى 750 ميكروجراما في المتر المكعب في المناطق الأكثر تضررا بالمدينة.

وهذا المعدل يفوق المتوسط الاسترشادي الذي حددته منظمة الصحة العالمية بثلاثين مرة وهو 25 ميكروجراما في المتر المكعب في المتوسط على مدى 24 ساعة.

وتقول المنظمة، إن تلوث الهواء في المناطق المفتوحة تسبب في مقتل 3.7 مليون شخص على مستوى العالم في 2012.

ومن جانبها، قالت السفارة الأمريكية في نيودلهي، إن مؤشرها لتلوث الهواء كسر أقصى حد لمستويات التلوث لديه مساء أمس الأحد وهو 500 وعنده يتوقف قياس مستويات الجسيمات الدقيقة التي يحملها الهواء. ثم ارتفع المؤشر ارتفاعا حادا إلى 1126 بحلول الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي (2030 مساء الأحد بتوقيت جرينتش).

تلوث الهواء أكبر مسبب للسكتة الدماغية حول العالم

منظمة تحذر من وفيات وخسائر مادية ضخمة بسبب تلوث الهواء

تحذير من ارتفاع مستويات تلوث الهواء في العالم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل