المحتوى الرئيسى

هشام عكاشة: الأهلى يحظى بثقة مؤسسات التمويل الدولية

10/31 10:30

أكد هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى المصرى، أن البنك يحظى بثقة من المؤسسات الدولية، موضحًا أن القرض الأخير مع بنك الاستثمار الأوروبى يؤكد ثقة مؤسسات فى البنك.

وأوضح أن البنك وقع مع بنك الاستثمار الأوروبى على قرض بمبلغ 500 مليون يورو توجه إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحًا أن القرض سيوجه إلى المشروعات التى يصل بها حجم العمالة إلى 3000 عامل، مشيرًا إلى أن هذا القرض يأتى فى إطار التعاون المستمر والمتزايد بين البنكين بما يثبت حسن توظيف البنك الأهلى للقروض السابق حصوله عليها والتى تضمنت قرضين بمبلغ 80 مليون يورو وبمبلغ 120 مليون يورو لتمويل التكاليف الاستثمارية للمشروعات، بالإضافة إلى حزمة تمويلية بمبلغ 70 مليون يورو لتمويل مشروع مكافحة التلوث الصناعى (المرحلة الثالثة).

وأكد رئيس البنك الأهلى المصرى استمرار البنك فى دعم مشروعات القطاع الخاص، خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمكينه من توفير منتجات مصرية بجودة عالية وأسعار مناسبة لديها القدرة على منافسة مثيلتها المستوردة بما يحد من الاعتماد على الواردات ويزيد فرص نجاح هذا القطاع الحيوى ويهيئ له إمكانية النمو والتوسع مما يساعد على توفير فرص عمل جديدة وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد القومى.

وأضاف أن إجمالى محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك يبلغ حالياً نحو 24. 6 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 47 ألف مشروع مستحوذاً بذلك على حصة سوقية تجاوز 35%.

قام بتوقيع الاتفاقية هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى وداريو سكانابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى.

قال داريو سكانابيكو نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، إن التعاون مستمر مع البنك الأهلى المصرى لدعم القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعظيم دورها فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل فى مصر والتى تدخل ضمن اهتمامات بنك الاستثمار الأوروبى.

حضر حفل التوقيع عن البنك الأهلى يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك، وحسين رفاعى عضو مجلس الإدارة وغادة البيلى، رئيس مجموعة العلاقات الخارجية والخدمات المالية الدولية وحضره عن بنك الاستثمار الأوروبى كل من ماريون هونيك، رئيس قطاع عمليات إقراض البنوك وكريستوف لوسيه، الممثل الإقليمى للشرق الأدنى، بالإضافة إلى أعضاء فريق العمل من قطاعات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والقانونية والقروض الدولية من البنكين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل