المحتوى الرئيسى

مسيرة وقداس في مصر إحياءً لذكرى ضحايا الطائرة الروسية التي أسقطت في سيناء

10/31 09:52

القاهرة – (أ ف ب):

أحيت مصر مساء الأحد الذكرى الأولى لضحايا سقوط طائرة شركة ميتروجيت الروسية فوق سيناء التي راح ضحيتها 224 هم جميع من كانوا على متنها في عملية تبناها تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

ونُظمت مسيرة في مدينة شرم الشيخ السياحية (شمال غرب) نقطة انطلاق الطائرة التي سقطت في 31 أكتوبر 2015 بعد 24 دقيقة من إقلاعها من مطار المدينة الساحلية.

وشارك في المسيرة كل من وزير الطيران المدني ومحافظ جنوب سيناء والسفير الروسي.

ويقام قداس صباح الاثنين في الكنيسة الأرثوذكسية في شرم الشيخ إحياءً لذكرى الضحايا وغالبيتهم الساحقة من الروس.

وقال وزير الطيران المدني "أقف أمامكم اليوم بالنيابة عن القيادة السياسية وجمهورية مصر العربية لتقديم التعازي مرة أخرى وتجديد شعورنا بالأسى والحزن على الأرواح التي فقدناها في حادث طائرة متروجيت".

من جهته قال السفير الروسي في مصر "هذا الحزن مستمر ولن يزول أبدا، لكن العقلاء لا بد لهم من استخلاص عبر، وقد رأينا أن مسؤولين في البلدين استخلصوا عبرا، لتفادي هذه الأحداث في المستقبل".

وأضاف "نحن واثقون اليوم بأن الوقت يقترب وبسرعة لعودة السياحة الروسية إلى مصر وعودة الطيران المدني"، قائلا "نحن نعمل على ذلك ليلا ونهارا".

وقدم الرجلان إكليلًا من الزهر تكريما للضحايا الذين تمت تلاوة أسمائهم.

وتبنى الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية إسقاط الطائرة زاعما أن عناصره دسوا قنبلة إليها في علبة مشروب غازي.

وشكل إسقاط الطائرة ومقتل جميع ركابها الـ224 ضربة قاتلة لقطاع السياحة المتداعي أساسا منذ الانتفاضة التي أطاحت الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل