المحتوى الرئيسى

"التوحيد والإصلاح"المغربية تدعو لتحقيق نزيه في حادث الحسيمة

10/31 02:55

"الأصالة والمعاصرة" يدعو لفتح تحقيق في حادث الحسيمة

الآلاف يتظاهرون بمدن المغرب احتجاجا على حادث الحسيمة

التوقيع على ميثاق المناخ لبلديات منطقة طنجة -تطوان -الحسيمة

العاهل المغربي يعزي عائلة ضحية حادث الحسيمة

دعوات للاحتجاج بعدد من المدن المغربية إثر حادث الحسيمة

وفاة شاب تثير احتجاجات سكان الحسيمة المغربية

إيلاف من الرباط: علمت "إيلاف المغرب" من مصادر مطلعة، أن ما يروج حول اعتقال أصدقاء بائع السمك محسن فكري الذي لقي حتفه ليلة الجمعة في مدينة الحسيمة غير صحيح، مسجلة أن الأمر يتعلق باستدعاء لأخذ شهاداتهم حول الواقعة، التي هزت الرأي العام المغربي.

ومازالت تداعيات وفاة فكري مستمرة وتثير موجة من الردود حولها. وفي آخر المواقف المعبر عنها، دعت حركة التوحيد والإصلاح القريبة من حزب العدالة والتنمية إلى فتح تحقيق "دقيق وشفاف ونزيه للكشف عن ملابسات القضية وعرضها أمام الرأي العام الوطني".كما طالبت الحركة الدعوية في بيان لها السبت،تلقت  "إيلاف المغرب" نسخة منه، ب"محاسبة المتورطين في هذه الحادثة"، كما عبرت عن إدانتها لكل "تصرف يثبت فيه وجود شطط في استعمال السلطة ومخالفة القانون".

كما نبهت التوحيد والإصلاح إلى "خطورة مثل هذه القضايا التي تخلف أضرارا تهدِّد استقرار البلد، وتشوّشُ على مكتسباته الحقوقية والديموقراطية"، مؤكدة أنها تتابع"  بقلق واهتمام تفاعلات هذه القضية في الشارع المغربي".

وطالبت الحركة التي توصف بالجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، النخب السياسية والمدنية والفكرية والدعوية، وعموم المواطنين ب"التحلي بالمسؤولية والتروّي في إطلاق الأحكام والحذر من المزايدات غير محسوبة العواقب"، كما دعت في البيان ذاته إلى ردِّ الاعتبار لكرامة المواطن والدفع بعجلة الإصلاح تفاعلا مع توصيات الخطاب الملكي الأخير.

من جهة أخرى، نظم وفد من حزب العدالة والتنمية زيارة لعائلة محسن فكري، لتقديم العزاء ومواساتها في مصيبتها، تقدمه سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب، ومصطفى الخلفي وعزير الرباح عضوا الأمانة للحزب ، بالإضافة إلى عدد من القيادات الاقليمية للحزب بالحسيمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل