المحتوى الرئيسى

عصام عبد الفتاح: زيادة بدلات الحكام لـ6 آلاف جنيه.. وأرفض إيقاف الدوري.. والتأمين شو إعلامي.. فيديو وصور

10/31 01:34

فتحنا صفحة جديدة مع مرتضى منصور.. واختيار البلتاجي بالأغلبية قرار وزير الرياضة صائب.. والعقوبات تنتظر المدربين المشاغبين حضور 70 ألف مشجع في مباراة الزمالك أفضل رد على الإسرائيلي هاني أبو ريدة يستحق أن يكون رئيسا لـ"لفيفا" و"الكاف"

انطلق من المحلية إلى العالمية بفضل إمكانياته فى المجال التحكيمي، ويعول عليه الحكام فى إحداث طفرة كبيرة فى المنظومة التحكيمية استنادا إلى تطبيقه الأساليب العلمية واهتماماته بالمعسكرات الخارجية لقضاة الملاعب، التى يتخللها شرح لأحدث الأساليب العلمية التي تواكب لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".. عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة كشف خلال حواره لــ"صدى البلد" عن كافة الملفات التى تحيط بأزمات بالحكام والمنتخب الوطنى الأول.

أكد عصام عبدالفتاح أنه تم إغلاق التحقيق فى أسباب اختيارات القائمة الدولية للحكام، لافتا إلى أنه لم يطلب التحقيق مع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق أو الدكتور عزب حجاج القائم بأعمال رئيس اللجنة السابق.

وقال عبدالفتاح إن 5 عناصر قاموا بالتشكيك في أسباب اختيارات القائمة الدولية للحكام، وطالبنا هؤلاء بتقديم المستندات التى تدعم موقفهم، مشيرا إلى أن عزب حجاج تقدم بالمستندات الخاصة به.

وشدد على انه تم إغلاق باب التحقيق فى اسباب اختيارات القائمة الدولية للحكام بناء على تقارير المراقبين التي لا يمكن تغييرها على الإطلاق.

واعترف الحكم الدولي السابق عصام عبد الفتاح بأن رضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام لم يكن مفروضا عليه لتولى المهمة، لافتا إلى أن الأغلبية هى التى حسمت اختياره وقال: رضا البلتاجى شخصية جديرة بالاحترام وتم اختياره عبر الأغلبية فى التصويت خلال اجتماع مجلس إدارة الجبلاية الأخير.

وأضاف: فتحنا صفحة جديدة مع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وغيره من الأندية المحلية، لافتا إلى أن أحمد الشناوى كان مرشحا لرئاسة لجنة التطوير، إلا أن قرار الجبلاية بعدم الجمع بين الإعلام وأي منصب فى الاتحاد ساهم فى عدم حصوله على المنصب.

وأكد عبدالفتاح أن مجلس الإدارة برئاسة المهندس هانى أبو ريدة قام بصرف المستحقات المالية للحكام كلمة ويعتبر بمثابة إنجاز لمجلس الجبلاية.

وتابع: قمنا بصرف مليون جنيه عقب انتهاء الانتخابات بثلاثة أيام فقط ثم أعقبه صرف مليون و600 ألف جنيه ثم قمنا بصرف مليون و400 الف جنيه إلى جانب صرف شيك بـ 342 الف جنيه الخاصة بإدارة لقاءات الدورى الممتاز الموسم الجارى.

وأضاف: مجلس الإدارة وضع التحكيم فى صورته الحقيقية، وتم طبع كتاب عن القانون فى التحكيم وتم إعداده بصورة تليق بالتحكيم وشارك فى إعداده الثنائى مجدى رزق وحمدى فتحى موضحا ان تم التعاقد مع شركة هولندية لتوريد 10 أطقم سماعات ولجنة الحكام فى انتظار وصولها الى القاهرة تمهيدا للعمل بها خلال منافسات بطولة الدورى الممتاز.

وطالب عبد الفتاح المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بإظهار أى مستندات تدين الجامبي بكاري جاساما فى مباراة الزمالك وصن داونز فى إياب نهائى دورى أبطال افريقيا وقال: يسأل رئيس الزمالك عن الاتهامات التى وجهها إلى الحكم الجامبى والبينة على من ادعى، مشيرا إلى أن من يوجه أي اتهامات لأحد يجب أن يقدم دليلا يعزز موقفه.

وأشار إلى أن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، أعلن عن رفضه تولي أي مناصب فى لجان الحكام باستثناء منصب رئيس اللجنة، مشددا على أن ذلك من حقه.

وأكد عبدالفتاح أن مجلس إدارة الجبلاية برئاسة المهندس هاني أبو ريدة وضع ضمن أجندته زيادة بدلات الحكام خلال الموسم المقبل، مشيرا إلى إن بدلات الحكام سوف تصل إلى 6 آلاف جنيه لحكم الساحة على أن تكون مضاعفة بالنسبة إلى الحكام المساعدين.

ولفت إلى أن جهاد جريشة الحكم الدولي سيكون ضمن قضاة الملاعب المرشحين بقوة لإدارة لقاءات مونديال روسيا 2018، مشيرا إلى أنه كان آخر حكم فى تاريخ التحكيم تواجد فى بطولات كأس العالم في عام 2006، مبديا أمنياته عن رؤية حكم مصري والمنتخب الوطنى الأول في بطولة كأس العالم المقبلة. 

وأعرب عن أمنياته أن يدير مباراة القمة بين الأهلى والزمالك صافرة مصرية على غرار ما تم مع الثنائى محمد فاروق وإبراهيم نور الدين، وحصلا على إشادة قوية من قبل قطبي الكرة المصرية.

وأبدى عبدالفتاح تأييده لقرار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بشأن تعاقد الأندية مع المدربين الأجانب بالدولار وقال : قرار صائب من وزير الرياضة للمساهمة فى تخفيف أزمة نقص العملة الصعبة، مشيرا إلى أنه تم استثناء الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول.

وأشار إلى أن هناك انفلاتا خلال الفترة الماضية وظهر ذلك خلال اعتراض المدربين على الحكام، مشيرا إلى أنه سيتم معالجتها عبر تعزيز الاحترام المتبادل بين عناصر المنظومة الرياضية إلى جانب تطبيق العقوبات على الخارجين عن النص.

وشدد عبدالفتاح على أن طلبات الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول أوامر من أجل بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018 وقال: كل ما يطلبه كوبر من إقامة معسكرات وخوض لقاءات ودية للفراعنة الكبار سيتم تنفيذها من أجل تحقيق حلم الصعود للمونديال.

وأشار الى أن المتربصين والحاقدين وأعداء النجاح وراء شائعات الإطاحة بكوبر من منصبه في حال إخفاقه فى لقاء مصر وغانا، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر هجوما على الجبلاية به نوع من الغباء.

وتابع: فرصة مصر كبيرة جدا في التأهل إلى نهائيات مونديال روسيا، وذلك بعد الفوز على غانا، مضيفا أن الفرصة سوف تزيد عن 80% للتأهل إلى كأس العالم.

وأوضح ان مباراة الزمالك وصن داونز بنهائى دورى أبطال افريقيا يمكن أن تساهم بشكل كبير فى عودة الجماهير إلى المدرجات، لافتا إلى أن عودة الجماهير من الممكن أن تتم خلال الفترة المقبلة وبشكل تدريجى، بحيث تتواجد جماهير الفريق المضيف.

ورفض عبدالفتاح إيقاف بطولة الدورى الممتاز من أجل مشاركة منتخب الشباب فى بطولة أمم زامبيا العام المقبل، مؤكدا فى الوقت نفسه على ضرورة الاستجابة لمطالب معتمد جمال المدير الفنى لشباب الفراعنة بالاستعانة بأي لاعب فى الفرق الكبيرة.

وأشار الى أنه كان مرشحا لعضوية لجنة الحكام في الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، إلا أنه لم يحالفه الحظ فى السنوات الماضية، لافتا إلى أنه لم يتم التطرق إلى مصافحة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطنى ونظيره الإسرائيلي مدرب غانا.

وقال: حضور 70 ألف مشجع للقاء الزمالك وصن داونز بنهائي دوري أبطال إفريقيا أكبر رد على تصريحات المدرب الإسرائيلي حول الحالة الأمنية داخل مصر.

وأضاف: عصام صيام عضو لجنة الحكام بالكاف الحالى لم يكن مرشحا خلال الفترة الماضية لتولى المهمة، مشيرا إلى أنه لا يسعى إلى أي مناصب أو الاعتماد على العلاقات الشخصية، مشددا على أنه يعتمد على عمله ومجهوده.

وأضاف: مجلس الإدارة برئاسة المهندس هاني أبو ريده ليس لديه أي مانع فى خوض مباراتين وديتين أمام منتخب فلسطين خلال الفترة المقبلة وقال: "أبو ريدة سيعرض خلال اجتماع مجلس الإدارة العرض الذى تقدم به اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطينى بإقامة مباراتين وديتين أمام منتخب الشباب خلال الفترة المقبلة على، أن يتم الرجوع الى معتمد جمال المدير الفنى لشباب الفراعنة".

ولفت إلى أن مجلس الجبلاية، يدعم الكرة الفلسطينية ويجب أن يكون لمصر دور فى تنمية وتطوير الكرة لدى الاشقاء، مشيرا إلى عدم وجود أى مانع لدى مجلس الإدارة فى ذلك الأمر.

واعترف بأن أعضاء الجبلاية المتواجدين داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" يقومون بدورهم على أكمل وجه تجاه الأندية المصرية وقال: اللوائح هى التى تحكم الاتحاد القارى ومجلس الجبلاية يتدخل فى حالة وحيدة فقط فى حالة تعرض أى ناد مصرى للظلم خلال بطولات الكاف ولم يتم تنفيذ اللوائح.

وأضاف: عضو الجبلاية المتواجد داخل لجان الكاف يسعى بشتى الطرق فى حالة وجود أى ظلم يقع على الأندية المصرية والمنتخبات الوطنية بمختلف المسميات إلى المساندة ومؤازرتهم من خلال اللوائح التى يتم تنفيذها على كافة الدول التابعة إلى الاتحاد الافريقي.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل