المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم متعب يتحفظ على التجديد وطوارئ بسبب البطولة الافريقية - الأهلي.كوم

10/31 10:54

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأحمر بطل إفريقيا لكرة اليد بالفوز على الترجى التونسى 26-23

توج الفريق الأول لكرة اليد بالنادى الأهلى أمس بلقب بطولة إفريقيا للأندية التى أقيمت فى بوركينا فاسو على حساب منافسه وشقيقه الترجى التونسى بالفوز عليه 26 -23، وسادت حالة من السعادة الشديدة أوساط البعثة بعد تحقيق اللقب الإفريقي.

وأبدى عاصم حماد، المدير الفنى للفريق، سعادته بتحقيق اللقب وإسعاد الجماهير الحمراء التى كان لها دور فعال لدعمها للاعبين قبل السفر ، وقال إن لاعبيه قدموا أداء بطوليا طوال المباريات حتى ظفرنا باللقب الغالي.

من جانبه، هنأ عاصم السعدني، مدير النشاط الرياضى بالقلعة الحمراء، فريق اليد بحصد اللقب الإفريقي، وأجرى السعدنى اتصالاً هاتفياً لتهنئة البعثة والفريق، مشيدا بالأداء الرجولى والقتالى الذى ظهر عليه شياطين الجزيرة.

وقال السعدنى إن أبناء الرداء الأحمر دوما يقاتلون من اجل ناديهم وإسعاد جماهيرهم وهو ما تحقق خارج الأرض والديار على حساب الترجى التونسي. واضاف أن إدارة النشاط الرياضى تعمل فى القلعة الحمراء بهدوء شديد ودون ضجيج لإعادة البسمة فى جميع الألعاب وما حدث رغم عظمة الإنجاز لكنه بداية لإنجازات أكثر وأكبر.

الأهلي علي صفيح ساخن .. بسبب زيزو

* يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر. خلال اجتماع المجلس المقرر الأربعاء. التحقيق مع عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" المدير السابق لقطاع الكرة. والمدير الفني السابق لفريق كرة القدم بالنادي الأهلي. بعد تصريحاته الساخنة التي كشف فيها عورات المجلس. وحقيقة العديد من المشاكل التي شهدتها القلعة الحمراء في الآونة الأخيرة.

كانت تصريحات زيزو قد دفعت الثلاثي عماد وحيد. ومحمد عبدالوهاب. ومهند مجدي. أعضاء مجلس إدارة النادي إلي الدفع في طريق التحقيق معه. واتخاذ إجراءات صارمة ضده. خاصة مع تأكيد زيزو علي دعمه لمحمود الخطيب. نائب رئيس النادي سابقاً. في حال ترشحه لرئاسة النادي الأهلي خلال الانتخابات القادمة. وتأكيده علي أن الخطيب هو الأنسب لقيادة القلعة الحمراء في الفترة القادمة. وهو الرأي الذي يتفق عليه كثيرون داخل القلعة الحمراء.. وتم عقد كونسولتو داخل النادي بمشاركة معظم أعضاء المجلس لمناقشة الأمر قبل طرحه للمناقشة في اجتماع مجلس الإدارة.. كان زيزو قد كشف في تصريحاته عن وجود إدارة موازية لمجلس طاهر تتحكم في سير ومجريات الأمور داخل القلعة الحمراء. كما ألقي الضوء علي عورات مجلس الإدارة الذي تدخل بعض أعضائه في عقد صفقات مع لاعبين دون الاستعانة بالخبرات الفنية لمعرفة مدي احتياج الفريق لهؤلاء اللاعبين. حيث تمت الصفقات بشكل عشوائي.. وكان زيزو قد كشف أيضاً خلال توليه منصب مدير قطاع الكرة عن فشل المدرب الهولندي مارتن يول. وعدم جدوي استمراره مع الفريق. وكذلك توقع خروج الأهلي صفر اليدين من دوري أبطال أفريقيا لعدم كفاءة يول في إدارة الفريق. وهو ما جعل إدارة النادي تنقلب عليه ودفع زيزو لتقديم الاستقالة من منصبه كمدير لقطاع الكرة بسبب عدم الرجوع إليه في الأمور الفنية. وهو ما أضر الفريق.

علي الرغم من مطالبات بعض أعضاء مجلس طاهر. باتخاذ موقف حازم ضد زيزو بل إن أحد أعضاء المجلس طرح فكرة منعه من دخول النادي. علمت "الجمهورية" أن البعض داخل المجلس يري صعوبة بالغة في اتخاذ أي إجراءات عقابية ضد زيزو للمكانة الرائعة التي يتمتع بها وسط أعضاء الجمعية العمومية. وتاريخه في القلعة الحمراء. وموقفه الرائع في العديد من الأزمات التي تعرض لها الفريق ومنها قيادة الفريق في فترة صعبة أعاد فيها الاستقرار والثقة للفريق. وفاز خلالها بلقب كأس السوبر علي حساب الزمالك.. ولهذا. قد يكون العقاب المنتظر هو إحالة زيزو للتحقيق تمهيداً لاتخاذ قرار بمعنه من العمل في النادي.. وقد يستجيب أعضاء المجلس لصوت العقل. ويلتزمون الصمت حيال زيزو. مثلما تم التعامل مع تقرير علاء عبدالصادق. بشأن الأخطاء القاتلة والكوارث من نفس المجلس في التعامل مع كرة القدم بالنادي.

من ناحية أخري. ينتظر أن يناقش المجلس في اجتماعه بعد غد التشكيل النهائي للجنة الكرة. بعدما رفض أنور سلامة رغبة طاهر بانضمام علاء ميهوب للجنة الكرة. حيث كان هناك خلاف كبير بين سلامة وميهوب منذ أن كان أنور سلامة مديراً فنياً وتسبب في رحيل الرباعي محمود صالح وربيع ياسين وعلاء ميهوب وطاهر أبوزيد. عن صفوف الأهلي في عام .1992

كان طاهر قد اجتمع بميهوب بعد استقالة زيزو من منصب مدير قطاع الكرة. وطالب ميهوب بتشكيل ما سمي باللجنة الفنية لتتولي هذه اللجنة مناقشة كل ما يتعلق بالفريق. وخاصة الصفقات الجديدة. وقائمة الفريق الكروي بالنادي. ثم فاجأ طاهر الجميع بإلغاء وتشكيل لجنة الكرة برئاسته. والتي ضمت طه إسماعيل وأنور سلامة. ثم حاول طاهر تعيين ميهوب في لجنة الكرة براتب يبلغ 40 ألف جنيه بعدما فشلت محاولات إدراجه ضمن الجهاز الفني للفريق بنفس الراتب. لكن اعتراض سلامة حال دون تعيينه في لجنة الكرة.

طوارئ في الأهلي لاستضافة البطولة الأفريقية للسلة

عقد الدكتور مهند مجدي. عضو مجلس إدارة النادي الأهلي. رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأفريقية لكرة السلة. التي يستضيفها النادي خلال الفترة من 7 إلي 16 ديسمبر المقبل. اجتماعاً تنسيقياً مع مديري الإدارات المختلفة في النادي للتنسيق والتحضير لاستضافة البطولة حتي تخرج بالشكل الذي يليق بالأهلي وبمكانته وخبراته التنظيمية الكبيرة.

واستعرض مجدي في بداية الجلسة تصوراته للأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة وكيفية استغلالها للترويج للسياحة في مصر لافتاً إلي الاجتماع الذي عقده مؤخراً مع اللواء أحمد حمدي. نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة والنتائج التي خرج بها من هذا الاجتماع.

كما استمع رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إلي تصورات مديري الإدارات خاصة فيما يتعلق بالإجراءات التحضيرية المبدئية وفي مقدمتها الإخطارات الأمنية والخطابات الواجب إصدارها من الأهلي لإخطار الجهات الأمنية. بالإضافة للخطوات اللازم اتخاذها للتعاقد مع الرعاة بالتنسيق مع الراعي الرسمي للنادي وكذلك القنوات الراغبة في نقل البطولة. بالتعاون مع قناة الأهلي واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

«أنطوى» يفجر أزمة جديدة فى الأهلى.. و«متعب» يتحفظ على التجديد

رفض الغانى جون أنطوى، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، الرحيل على سبيل الإعارة لأى نادٍ فى الدورى الممتاز أو خارج مصر، واشترط الحصول على الاستغناء الخاص به لرغبته فى الانتقال الحر فى ظل تلقيه عددا من العروض المحلية والخارجية رفض الإفصاح عنها.

وأخطر اللاعب سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، خلال جلستهما قبل خوض الفريق مباراته، أمس، أمام الاتحاد السكندرى، فى الجولة السابعة من الدورى الممتاز، رفضه تصرف مسؤولى القلعة الحمراء فى مستقبله فى ظل عدم تقصيره مع الفريق، سواء فى المباريات الرسمية أو التدريبات.

وفجر أنطوى أزمة جديدة للجهاز الفنى والإدارى بعدم رغبته فى الاستمرار مع الفريق فى ظل عدم الدفع به فى المباريات وعدم منحه الفرصة كاملة أسوة ببقية اللاعبين، فضلاً عن محاولة الجهاز الفنى منح فرصة للنيجيرى جونيور أجاى، رغم أنه لا يجيد اللعب فى مركز رأس الحربة، وأن مركزه الأساسى لاعب وسط مهاجم.

كان جون أنطوى قد تلقى ثلاثة عروض محلية على سبيل الإعارة من الإسماعيلى والمقاولون العرب ومصر المقاصة، لكنه رفض إعارته لأى فريق وطلب منحه الاستغناء الخاص به لاختيار النادى الذى يرغب فى الانتقال إليه والحصول على أكبر عائد مالى.

فيما تحفظ المهاجم الدولى عماد متعب على إعلان المسؤولين بالنادى رغبتهم فى تمديد عقده مع القلعة الحمراء فى ظل عدم مشاركته أساسياً وخروجه من المباريات بصفة مستمرة منذ تولى الجهاز الفنى، بقيادة حسام البدرى، المسؤولية.

وأبدى متعب للمقربين منه دهشته من إعلان المسؤولين بالنادى رغبتهم فى التمديد، وقال بالحرف الواحد «هما عاوزين يهدوا الرأى العام.. بعد ما فشلوا فى خصم الغرامة المالية منى».

فى شأن مختلف، تفجرت أزمة جديدة داخل الفريق بسبب رغبة صبرى رحيل، الظهير الأيسر، فى المشاركة الأساسية فى المباريات فى ظل الاعتماد على التونسى على معلول منذ التعاقد معه.

وعلمت «المصرى اليوم» أن رحيل فتح خطوط اتصال مع مسؤولى أندية الاتحاد السكندرى والإسماعيلى فى ظل تجاهل الدفع به فى اللقاءات الأخيرة.

من جهة أخرى، شارك فى مران أمس اللاعبون المستبعدون من مباراة الاتحاد السكندرى محمد نجيب وصبرى رحيل وباسم على وجون أنطوى ومروان محسن ومسعد عوض، بالإضافة إلى رامى ربيعة، الذى شارك فى جزء من المران، فيما لم يشارك محمد حمدى زكى، الذى اكتفى بأداء تدريبات تأهيلية فى الجيم، نظرا لمعاناته من إجهاد فى العضلة الخلفية، فيما حصل حسام عاشور، لاعب خط وسط الفريق، على راحة من المشاركة فى مران الفريق، اليوم الأحد، بناء على قرار الجهاز الطبى، بسبب معاناته من كدمة قوية فى الضلوع، أصيب بها خلال مران الفريق أمس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل