المحتوى الرئيسى

موراي يحرز لقب دورة فيينا

10/30 22:22

أحرز البريطاني أندي موراي المصنف أول في البطولة لقب دورة فيينا الدولية للتنس بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس في المنافسات 6-3 و7-6 (8-6)الأحد 30 أكتوبر/تشرين الأول.

سيليتش يحرز لقب دورة بازل ويقترب من الماسترز

وهي المرة الثانية التي يتوج فيها موراي بلقب الدورة بعد عام 2014 على حساب الإسباني دافيد فيرر بطل العام الماضي والذي انسحب أمس أمام البريطاني بالذات في نصف النهائي بسبب الإصابة.

وأكد موراي تألقه الكبير في الآونة الأخيرة بدليل فوزه في آخر 16 مباراة، وتتويجه بثلاث ألقاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا رافعا رصيده إلى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية، كما كان توج ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية واحتفظ بذهبية دورة الألعاب الأولمبية في ريو.

واقترب موراي من الصربي نوفاك دجوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات بإمكانه إزاحته عن الصدارة في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في حالتين، الأولى إذا توج بدورة باريس بيرسي التي تنطلق غدا الاثنين ولم يبلغ الصربي مباراتها النهائية، والثانية في حال بلوغه المباراة النهائية وخروج دجوكوفيتش من دور الأربعة.

Watch Hot Shot as @andy_murray covers the entire court vs #Tsonga at @ErsteBankOpen. Watch: https://t.co/G2gvbk7vhi#ATPpic.twitter.com/Qr6TVJcbu5

— ATP World Tour (@ATPWorldTour) ٣٠ أكتوبر، ٢٠١٦

كما يملك البريطاني احتمالا ثالثا لانتزاع الصدارة في نهاية الموسم وهو التتويج في باريس وفوزه بمبارياته الثلاث في الدور الأول من ببطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم المقررة في لندن الشهر المقبل.

ورفع موراي رصيده إلى 70 فوزا في عام 2016 حتى الآن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل