المحتوى الرئيسى

المرأة الحديدية أماني خليل.. مصرية «خمسينية» تحصل على المركز الرابع في سباق عالمي ببرشلونة

10/30 21:23

نشر موقع "ومان أوف إيجيبت"، الإخباري تقريرا عن امرأة مصرية ربحت المركز الرابع في مسابقة "الرجل الحديدي" ببرشلونة والمركز الأول لامرأة من فئتها العمرية 50 عاما.

أماني حلمي خليل "50 عاما"، والأم لطفلين أول امرأة بهذا العمر تكمل ما يعرف بـ السباق الثلاثي أو الرجل الحديدي في برشلونة بإسبانيا 2 أكتوبر 2016.

وتتألف المسابقة من منافسة لثلاث مراحل متتابعة تضم 2.4 ميل سباحة "3.86" كلم، و 112 ميل ركوب دراجة هوائية "180.25" والماراثون 26.22 ميل "42.20 كلم" كل ذلك بدون انقطاع، استطاعت المرأة المصرية أماني أن تحتل فيها المرتبة الرابعة.

تحدث موقع "وومان أوف إجيبت" أن هذه الرياضة "السباق الثلاثي" متطرفة للغاية وهي الأكثر تحدي وتقام ليوم واحد فقط على مستوى العالم، العديد من المنافسين الرياضيين محتملين، وتكتسب الرياضة شعبية في جذب الناس من كل مجالات الحياة، والعديد من الأجيال في مصر بدأت تنضم إليها.

أماني خريجة إدارة أعمال بالجامعة أمريكية بالقاهرة، وعملت في بنوك كبرى، وشركات المالية في مصر، وبتشجيع من والدتها اتجهت أماني للرياضة، وحازت على شهادة مدرب تمارين رياضية التي أصبحت مهنتها وعاطفتها.

تقول أماني عن السب الذي دفعها لهذه الرياضة "السباق الثلاثي" هو جماعة من الرياضيين الشباب الذين سافروا إلى لندن للمنافسة في الأولمبيات، وعادوا منتصرين، وأخبرها أحد أعضاء الفريق أنها يمكنها أن تعرف السباحة والجري، ومن السهل تعلم ركوب الدراجة، ثم بدأت التدريب لأول للسباق الثلاثي في الجونة عام 2014.

وقالت إن تجربتها مع السباق الثلاثي كانت عظيمة، حتى في المرة الأولى التي احتلت فيها المركز الرابع، وأخذت الموضوع بجد وتدربت لأول سباق ثلاثي في سهل حشيش في ديسمر 2014، ثم احتلت المركز الرابع ولكن الأولى في فئتي العملية 48 عاما.

وأشارت أماني إلى أن التدريب لتلك الرياضات يتطلب شخصية معينة وصفات معينة مثل الانضباط والمثابلة وإرادية قوية وصبر وتركيز، وبعد أن كبر ولديها وأصبحا في الجامعة أصبح لديها وقت للتدريب كل يوم، وبات عليها التضحية بالكثير من حياتها الاجتماعية، وموائمة التزاماتها العائلية حول جداول تدريباتها، وكرست نفسها بشكل كامل لسباق الرجل الحديدي، وما يحتاجه لتحقيق ذلك.

وعن علاقتها بالرياضة تقول إنها وقعت في حب الرياضة منذ أن كان عمرها 15 عاما، وكانت تعيش في أمريكا مع عائلتها، ثم في الثانوية العامة، وتم اختيارها من بين 15 فتاة لفريق كرة السلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل