المحتوى الرئيسى

فيديو| مساحته 53 مترا مربعا.. الفندق الأصغر في العالم

10/30 20:56

يرغب أغلب المسافرين الذين يتوجهون في رحلات سياحية أن يحجزوا جناح فندقي فخم مقابل 250 دولارا في الليلة الواحدة، إلا أن فندق "Eh’häusl" الألماني يقدم العكس تماما.

يحمل فندق "Eh’häusl" الصغير في ألمانيا رقما قياسيا بموسوعة جينيس، كأصغر فنادق العالم، حيث تبلغ مساحته 53 مترا مربعا فقط، وعرضه 2.5 متر.

أدرج هذا الفندق الذي يقع في مدينة "آمبرج" الألمانية في موسوعة جينيس عام 2008، إلا أن تاريخه يعود إلى عام 1728م، حيث كانت البناية تستخدم كوسيلة للتحايل على قوانين الزواج في البلاد، قبل تحويله إلى فندق من جمعية التخطيط العمراني في المدينة.

تعد الرومانسية هي السمة الرئيسية لهذا المبنى، بدءا من تاريخ إنشائه وحتى اسم الفندق الذي يعني "نزل الزواج"، مرورا بالزخارف التي متلأ المكان معبرة عن الحب.

في أوائل القرن الـ 18، كان يجب على الشباب الذين يريدون الزواج أن يقدموا اثبات امتلاكهم لقطعة أرض قبل الموافقة على زواجهم، ليكتشف أحد العرسان الماكرين قطعة أرض خالية بين عقارين في المدينة، فشراها وبنى واجهة وجدارا خلفي ووضع سقفا عليهما لإرضاء قضاة المدينة، ليتعاقب على هذه الأرض الملاك، ما سمح للعديد من الأزواج عقد قرانهم.

تبلغ تكلفة الإقامة لليلة واحدة في هذا الفندق 260 دولارا، وعندما ينزل أحدهم بالفندق يصبح المبنى بأكمله متاحا له، حيث يبلغ عرض الفندق 2.5 متر بمساحة كلية تبلغ 65 مترا ويحتوي 7 طوابق.

ويشمل الفندق الصغير على مدخل القاعة الرئيسية وغرفة للإفطار وغرفة معيشة وحمام وغرفة نوم في الطابق العلوي، كما يشتمل الإيجار على سعر وجبة الإفطار.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل