المحتوى الرئيسى

صور| بينها عربية.. أفضل 10 دول سياحية في العالم

10/30 18:06

نشر موقع (Lonely Planet)، أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم والمملوك لشبكة "بي بي سي" العالمية، قائمة بأفضل الوجهات السياحية في العام 2017، لتكون على الترتيب التالي:

مدعومة بموجة من الإيجابية التي أطلقها رئيس الوزراء الجديد جاستن ترودو، ومع المدن المتحررة التي تهيمن على مؤشرات العيش العالمية، وسمعتها التي لا تشوبها شائبة، تعد ثاني أكبر دول العالم من أكثر الوجهات السياحية الحالية، كما يجب على المسافرين إليها حمل مبلغ كبير من المال لأنهم بالتأكيد سيصرفونه على الطعام ذو الجودة العالية والنبيذ اللذيذ، ولهذا السبب صنفه الموقع في أول القائمة.

بعد مرور عصور على الحرب الأهلية حيث الجريمة والعنف كانت تمنع الكولومبيين عن الحصول على أختام جوازات أسفارهم، وبالمضي سريعا إلى وقتنا الحالي لم يصبح من الأيام القديمة شيئا، فعلى الرغم من عدم وجود عجيبة من العجائب العالمية بداخلها إلا أنها تعد مزيجا من الحضارة والطبيعة والضيافة لتؤهلها احتلال المركز الثاني في قائمة الموقع.

يتنازع عليها روسيا والسويد منذ 800 سنة، اكتسبت خلالها فنلندا أخيرا الاستقلال في 1917، ويحتفل الفنلنديون بهذه المناسبة كل عام، فتخطط كل منطقة بطريقة الاحتفالات الخاصة بها، وفي 2017 تحتفل فنلندا بالمئوية ما يجعلها على قوائم الدول المرشحة للزيارة السياحية، فمن المتوقع إقامة الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والطهي في الهواء الطلق.

تقع جزيرة الدومينيكا في منطقة جزر الأنتيل الصغرى في البحر الكاريبي، جنوب شرق جوادلوب وشمال غرب مارتينيك، حجمها 750 كيلو متر مربع، وبها أعلى نقطة في البلاد هي Morne Diablotin، التي يبلغ ارتفاعها نحو 1447 متر، يبلغ عدد سكان الكومنولث دومينيكا نحو 72301 في تعداد عام 2014، عاصمتها روسو والتي تقع على الجانب المواجه للريح من الجزيرة، وتتمتع الجزيرة بالطبيعة الساحرة التي تشجع السياح على الذهاب إليهم في كل سنة.

حتى الكوارث البيئية لا يمكنها أن تمنع السياح من الذهاب إلى نيبال، فعلى الرغم من وقوع زلزال خطير في 2015 إلا أن السياحة لم تتأثر بالشكل الكبير ومع مرور عام على هذا الزلزال لم يتأثر شيء في الدولة، فأصبحت المعابد من المعالم السياحية التي يذهب لها السياح كما أنها رخيصة الثمن وهذا ما يجذب السياح لها.

تستحق جزيرة برمودا أن تكون أكثر شهرة كوجهة للسفر حيث توفر بشواطئها البيضاء ومياهها الصافية وتراثها البريطاني الغني، عطلات فريدة من نوعها بطرق عديدة ومبهرة في نفس الوقت، ما يضعها في قائمة الدول التي ينصح بالسفر إليها.

في 2017 ستزدهر منغوليا بعد تشييد مطار كورتيل في العاصمة المنغولية، فهي مدينة من الفن التي تحوي أيقونات ورموز تدل على المعاصرة، كما يوجد بها أبراج شانجري التي يبلغ سعرها 500 مليون دولار.

تتمتع سلطنة عمان بمقومات سياحية عديدة ومتميزة موقعها الوسيط كبوابة بين شرق العالم وغربه، وتاريخها وحضارتها القديمة التي تواصلت منذ وقت مبكر مع مراكز حضارية أخرى في عالمنا عبر البحار التي تفوق العمانيون في ارتياد آفاقه إلى أقصى الشرق والغرب، كما تحوي الدولة على مناطق كثيرة من المواقع الأثرية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل