المحتوى الرئيسى

صور| بعد مصرع سيدة.. شكاوي من وجود أسلاك مكشوفة بشوارع أسيوط - أسايطة

10/30 16:53

الرئيسيه » بين الناس » تحقيقات » صور| بعد مصرع سيدة.. شكاوي من وجود أسلاك مكشوفة بشوارع أسيوط

شكا عدد من قاطني منطقة الأربعين بحي غرب أسيوط، اليوم الأحد، من استمرار وجود أسلاك أعمدة الكهرباء المكشوفة، والتي تسببت في مصرع سيدة صعقًا بالكهرباء وتراكم كميات مياه الأمطار بالشوارع برغم من مرور 4 أيام علي سقوط الأمطار، دون تدخل المسؤولين لحل المشكلة.. “الأسايطة رصدت المشكلة في التحقيق التالي:

“بقالنا 4 أيام شايفين المرار من مياه الأمطار وخايفين علي أبنائنا من أعمدة الكهرباء ومحدش فاكر فينا”، بهذه العبارات عبر محمود عبدالحافظ، بائع خضار بمنطقة الأربعين، عن غضبة  من عدم تدخل مسؤولي شركة الكهرباء بالمدينة لحل مشكلة الأسلاك المكشوفة بالأعمدة، والتي تسببت في مصرع سيدة صعقًا يوم الخميس الماضي.

ويقول حسن عبدالعال، عامل، يوجد كابل كهربائي مكشوف وسط بركة مياه الأمطار بجوار أحدي الأعمدة الكهربائية خلف المدرسة الثانوية الزخرفية وذلك يهدد أرواح الطلاب والمارة كونه شارع رئيسي، وطالبنا المسؤولين لحل المشكلة ولكن دون جدوي.

ويتابع يسري محمد، مدرس، أن البنية التحتية بالمحافظة أصبحت في انهيار تام فبرغم من وجود برك من مياه الأمطار التي تعدي عليها 4 أيام الأ أن الحكومة تركنا نغرق فيها من جانب وأسلاك الكهرباء المكشوفة من جانب أخري دون النظر بعين الرحمة وتحمل المسؤولية.

وطالب أحمد جوده، طالب جامعي، المسؤولين وعلي رائسهم المحافظ بضرورة سرعة التدخل وأنقاذ الأهالي من الأسلاك الكهربائية المكشوفة، حتي لايقع ضحايا جدد وخصوصًا أن الأرض والأعمدة ما زالات عليها كميات من مياه الأمطار.

وكانت مديرية أمن أسيوط تلقت أخطارًا من مأمور مركز شرطة قسم أول أسيوط، يوم الخميس الماضي، يفيد بمصرع نجلاء محمد سيد، 27 عامًا ومقيمة بمنطقة الأربعين نتيجة تعرضها لصعق كهربائي أثناء مرورها بجوار أحدي الأعمدة الكهربائية.

وشدد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط،  على ضرورة وضع خطة واضحة لفصل الإنارة العامة عن إنارة المناطق والمنشات الحيوية ومحطات المياه حتى يتم التحكم في قطع التيار الكهربائي وقت الأزمات وطالب كل رئيس مركز وحي بإرسال بيان بحصر كافة المناطق التي بها اعمدة ووصلات كهربائية غير معزولة او وصلات تم قطعها لعدم الحاجة إليها بالتنسيق مع الكهرباء .

وانتقد محافظ أسيوط عدم استجابة مسؤولي الكهرباء بأسيوط، بالسرعة اللازمة للتعامل مع الأزمة والتنسيق مع الاحياء والمراكز لمواجهة اية حالات طارئة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة واقعتي وفاة حدثتا بمنطقة الأربعين ومركز صدفا صعقا بالكهرباء للوقوف على المسؤولين عن ذلك ومحاسبتهم.

وكلف الدسوقي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشراء 50 طلمبة نقالي لتصريف المياه وسحبها من الانفاق والشوارع ومواجهة أي حالات سقوط أمطار حال تعطل الطلمبات المثبته بالإنفاق وكلف مسؤولي الشركة باعداد خطة كاملة لمواجهة أي أزمات أو كوارث طبيعية خاصة مع توقعات هيئة الارصاد الجوية بسقوط أمطار غزيرة ربما تصل إلى سيول خلال الفترة القادمة على محافظة أسيوط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل