المحتوى الرئيسى

DNS-EC يطلق برنامجًا تدريبيًا بالتعاون مع IBM‎

10/30 13:55

أعلن المركز الإقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات (DNS-EC)، وشركة "IBM"، عن التعاون في تقديم برامج تدريبية تخدم أهداف الشركة والمركز، من تعزيز بناء القدرات في التكنولوجيا والابتكار بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط فى عدة مجالات، أبرزها: الأمن السيبرانى وأسماء النطاقات والحوسبة المتنقلة والحوسبة السحابية.

وعقد ثاني برنامج تدريبي مشترك بين IBM، والمركز في الفترة من 30 أكتوبر، إلى 6 نوفمبر 2016، في مقر شركة IBM بالقاهرة، وحضر البرنامج 40 متدرباً.

أما البرنامج التدريبي الأول مشترك بين شركة IBM وDNS-EC، في الفترة من 10 إلى 21 يوليو 2016، وذلك لطلبة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، وستعقد دورات تدريبية مماثلة خلال الفترة المقبلة، في بعض محافظات الجمهورية، منها: أسيوط والمنوفية وكذلك بعض الدول العربية والأفريقية، كالإمارات وتونس والمغرب وجنوب إفريقيا وكينيا ونيجيريا وغيرها.

وأعرب مصطفى عبد الواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن سعادته بهذا التعاون المشترك مع شركة IBM وهيئة آيكان في مجال التدريب وإعداد الكوادر البشرية.

وأضاف أن انعقاد مثل هذه الدورات يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الدول العربية والأفريقية، معربًا عن ثقته في مردود هذا النوع من التعاون في تحفيز وتطوير صناعة أسماء النطاقات في المنطقة، وكذلك الصناعات الأخرى ذات الصلة مثل التطبيقات والمحتوى.

وأضاف باهر عصمت، نائب رئيس هيئة الأيكان لمنطقة الشرق الأوسط: "نحن نسعى من خلال الشراكة مع المركز الإقليمي لريادة أعمال أسماء النطاقات (DNS-EC)، للمساهمة في نمو صناعة الإنترنت في أفريقيا والشرق الأوسط، من خلال تجهيز الكوادر الفنية المؤهلة لإدارة وتشغيل نظم أسماء النطاقات، وبناء كيانات قادرة على تقديم خدمات على أعلى مستوى في هذا المجال".

وتابع: "نحن سعداء بالإعلان عن الشراكة بين المركز، وشركة IBM لما تمثله هذه الشراكة من نقلة نوعية لنشاطات المركز التدريبية، ولما لشركة IBM من خبرة عالمية في مجال التكنولوجيا بشكل عام والإنترنت بشكل خاص".

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل