المحتوى الرئيسى

كنعان: لا منافس لعون في جلسة الانتخاب غدا

10/30 11:55

أكد النائب ابراهيم كنعان أن “كل المعطيات الموجودة تؤكد وصول العماد ميشال عون إلى قصر بعبدا غدا، وعوامل عدة أسهمت في ما حصل أبرزها التفاهم مع “حزب الله” وكتلة المستقبل واتفاق معراب”.

كنعان وفي حديث عبر “صوت لبنان 93,3” اليوم قال: “المطلوب من القوى الخارجية مباركة الاتفاق الذي حصل بين اللبنانيين للمرة الأولى منذ عقود، والعماد ميشال عون هو أول رئيس لبناني مئة في المئة”.

وأوضح أن “لبنان كان في طريقه نحو الانهيار والتفكك لو لم يتم الاعتراف بالآخر وتحصين الوحدة الداخلية”، مشددا على “أهمية وصول الشخصية الأكثر تمثيلا في بيئتها الى سدة الرئاسة”. ورأى أن “انتخاب العماد عون هو الحل الوحيد للحفاظ على النظام والدستور من خلال إعادة تفعيل عمل المؤسسات الدستورية”، مشددا على “ضرورة الالتفاف الوطني حول الأفكار الرئيسة التي ستطرح في المرحلة المقبلة”.

وقال: “لا منافس للعماد عون في جلسة الانتخاب غدا بعد دعوة النائب سليمان فرنجية داعميه الى التصويت بورقة بيضاء، وهذه الخطوة هي تسجيل موقف يشبه الانسحاب”.

وأضاف: “القاسم المشترك مع المستقبل هو احترام الميثاق وتعزيز الرقابة المالية العامة بالعودة الى الاصول، ومشوار التفاهم مع حزب القوات اللبنانية طويل وقد تم انجاز رؤية ليست ثنائية بل لكل اللبنانيين لتحقيق التوافق العريض”.

وتابع: “الرئيس المنتخب يطمح الى علاقات جيدة مع الجميع على قاعدة الحيادية وعدم التدخل في شؤون دول المنطقة وصراعاتها، كما أنه يسعى الى ايجاد قواسم مشتركة للاختلافات الموجودة بين الأطراف والكتل السياسية في الكثير من الملفات، ومهمة العماد عون ستكون صعبة ودقيقة، والتحديات كبيرة ولكن بتصميمنا وارادتنا والتعاون بين جميع اللبنانيين سنعبرها ونتخطاها”.

وإذ أشار الى أن “من حق الرئيس نبيه بري التصويت لمن يريد”، قال كنعان: “إن الخطوة المقبلة بعد الرئاسة والتي ستتزامن مع تشكيل الحكومة ستكون إقرار قانون جديد وعصري للانتخابات”، متمنيا أن “تفتح صفحة جديدة مع جميع الأفرقاء مع بداية العهد الجديد”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل