المحتوى الرئيسى

روما يسعى للانفراد بالمركز الثاني في ضيافة إمبولي

10/30 11:55

تستأنف اليوم مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي بعد تغلب يوفنتوس المتصدر أمس على نابولي صاحب المركز الثالث، الأمر الذي يفتح بدوره الطريق أمام روما للانفراد بالمركز الثاني إلى جانب إمكانية تخطي كل من ميلان ولاتسيو لفريق الجنوب الإيطالي.

وستكون ضربة البداية اليوم باستقبال إمبولي صاحب المركز الـ18 برصيد 16 نقطة للوصيف روما برصيد 22 نقطة، في مباراة يهدف من خلالها ذئاب العاصمة إلى مواصلة مطاردة السيدة العجوز في صدارة الكالتشيو وتقليص الفارق إلى نقطتين. 

وتبدو فرص روما جيدة للغاية للخروج بالنقاط الثلاث من تلك المواجهة، حيث فشل إمبولي حتى الآن في تسجيل أكثر من هدفين في 10 مباريات، وهي الظاهرة التي تحدث للمرة الثانية في تاريخ الكالتشيو بعد مانتوفا في موسم 1964- 1965، كما حقق إمبولي طوال تاريخه 3 انتصارات فقط على روما على ملعب كاستيلاني الذي سيحتضن مواجهة اليوم وكان آخرها في فبراير من عام 2007.

وضمن مباريات نفس الجولة يستقبل لاتسيو صاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة نظيره ساسولو العنيد القابع في المركز الـ17 برصيد 10 نقاط فقط، في مباراة يأمل من خلالها نادي العاصمة الثاني لمواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم ومواصلة مطاردة غريمه روما على وصافة الترتيب، وذلك بعد فوزه العريض في الجولة الماضية على كالياري برباعية، بينما انهزم في الجولة الماضية أمام روما، ولم يتمكن من تحقيق الانتصار سوى مرة واحدة فقط في آخر 6 مباريات خاضها في جميع المسابقات.

وبدوره يستقبل ميلان الجريح صاحب المركز الرابع برصيد 19 نقطة نظيره بيسكارا المتواجد في المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط، في مباراة يهدف من خلالها الروسونيري نسيان هزيمته الثقيلة في الجولة الماضية أمام جنوه بثلاثية نظيفة، والعودة من جديد للمنافسة على أحد المقاعد الثلاثة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، تلك البطولة التي غاب عنها العملاق الإيطالي في آخر 4 مواسم.

ولم يلتق الفريقان منذ عام 2012 سوى مرتين فقط في موسم 2012- 2013، وحينها تغلب الميلان في المباراتين برباعية، وبدوره يرحل فريق مدينة ميلانو الثاني الإنتر المتذبذب القابع في المركز الـ11 برصيد 14 نقطة لمواجهة سامبدوريا صاحب المركز الـ15 برصيد 11 نقطة.

ويأمل رجال فرانك دي بوير في البناء على فوزهم الغالي في الجولة الماضية على تورينو 2-1، ذلك الانتصار الذي كان الأول للنيراتزوري في الكالتشيو هذا الموسم منذ الفوز على إمبولي في 21 سبتمبر الماضي.

وبشكل عام يتمتع الإنتر بأفضلية كاسحة على سامبدوريا من خلال تحقيق الفوز في 16 مباراة مقابل الخسارة في 4 والتعادل في 11 في آخر 31 مواجهة جمعت بين الفريقين، وتعادل الإنتر مع سامبدوريا على ملعب لويجي فيراريس الموسم الماضي بهدف لكل فريق، وهو نفس الملعب الذي سيحتضن موقعة الليلة.

وفيما يلي مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإيطالي:

كروتوني- كيفو فيرونا  الساعة 16:00

إمبولي- روما   الساعة 16:00

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل