المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده .. كيف ودعت جماهير الأهلي بيبو في ليلة اللقب الأفريقي الخامس - الأهلي.كوم

10/30 11:35

يحتفل جمهور الأهلي يوم 30 أكتوبر من كل عام بعيد ميلاد أحد أهم اللاعبين في تاريخ القلعة الحمراء والكرة المصرية الأسطورة محمود الخطيب الذي يبلغ من العمر 61 عاماً.

الخطيب وهو المصري الوحيد الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب أفريقي من مجلة فرانس فوتبول توج مع الأهلي بـ 10 ألقاب دوري و 5 ألقاب كأس مصر و 5 بطولات أفريقية.

أحمد شوبير لاعب الأهلي السابق روى خلال برنامجه على إذاعة نغم إف إم تفاصيل آخر مباراة رسمية لعبها محمود الخطيب مع الأهلي وكانت في نهائي بطولة أفريقيا للأندية عام 1987 أمام الهلال السوداني.

ويقول شوبير أن الخطيب صادفه سوء حظ كبير في آخر أيامة الكروية وتعرض لعدد من الإصابات التي ليس لها علاقة بكرة القدم وآخرها كانت في عينه مما أبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

وقبل مباراة نهائي بطولة أفريقيا للأندية أمام الهلال السوداني كانت هناك إشاعات تقول بأن علاقة الخطيب مع مدير الكرة بالأهلي طارق سليم متوترة، وعقد بيبو جلسة خلال تلك الفترة مع طارق وأخبره بأنه يرغب في الإعتزال، وأبلغه مدير الكرة بأن هذا هو قراره الشخصي ولن يتدخل فيه أحد.

وفي مباراة الذهاب تعادل الأهلي مع الهلال السوداني 0-0 في الخرطوم، وكانت نسبة مشاركة الخطيب في مباراة العودة ضعيفة جداً بسبب الإصابات لكن المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق حينها أنور سلامة قرر الدفع بالخطيب في نهاية المباراة كنوع من التكريم.

وفي آخر 20 دقيقة من المباراة قام الخطيب لإجراء عمليات الإحماء، وفور وقوف بيبو على مضمار الملعب إهتز إستاد القاهرة بزلزال من الهتافات للاعب الذي كان وما زال معشوق الجماهير.

النتيجة كانت تشير إلى تقدم الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما لاعب الهلال في مرماه والهدف الثاني سجله أيمن شوقي، وبمجرد لمس الخطيب للكرة في كل مرة كان ستاد القاهرة يهتز من الهتاف والتشجيع للاعب الذي كانت لمساته سحرية في تلك المباراة وكأنه يودع جمهوره بأفضل طريقة.

ويقول أحمد شوبير في حديثه أن حكم المباراة حينها كان مستمتعاً للغاية بلمسات الخطيب خلال المباراة والتفاعل الكبير لجمهور الأهلي معها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل