المحتوى الرئيسى

"داعش" يدفن آلياته بالموصل وقادته يفرون بعجلات مدنية

10/30 11:14

10:32 30.10.2016(محدثة 10:45 30.10.2016) انسخ الرابط

كشف مصدر محلي من الموصل، الأحد، عن قيام ما يسمى بجيش العسرة التابع لتنظيم "داعش" بإخفاء عجلاته ودفن آلياته العسكرية خوفاً من استهدافها جواً، لافتا إلى هروب عدد كبير من قادة التنظيم بعجلات مدنية.

وقال المصدر إن "عصابات "داعش" الإرهابية عمدت إلى إخفاء عجلاتها في المنازل ودفن آليات عسكرية وسط مدينة الموصل العراقية خوفاً من استهدافها من قبل طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي"، بحسب "السومرية نيوز"

© AFP 2016/ MARWAN IBRAHIM

"داعش" يعدم 75 عسكريا جنوبي الموصل

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عدداً كبيراً من قادة جيش العسرة هربوا بسيارات مدنية من مدينة الموصل إلى مدينة الرقة السورية لضمان عدم استهدافها من قبل طيران القوة الجوية والتحالف الدولي".

وكانت مصادر من داخل الموصل أفادت، أمس السبت، بأن مكيدة "داعش" في تحويل آلاف الآسر إلى دروع بشرية داخل الموصل انقلبت عليه وفضحت هزائمه المتلاحقة، لافتة إلى أن التنظيم يحاول منع تواصل أهالي المناطق المحررة مع أهالي الموصل، فيما أكدت صحف عالمية أن الاستراتيجية "اللئيمة والجبانة" لتنظيم "داعش" تتمثل في محاولة استخدام وجود رهائن مدنيين لجعل نقاط معينة أو مناطق أو قوات عسكرية بمأمن من العمليات العسكرية.

وتواصل القوات العراقية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية استعادة الموصل من قبضة "داعش" وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح الاثنين 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى.

قوات الحشد الشعبي تشن هجوما على مواقع "داعش" غرب الموصل "داعش" يعدم 232 شخصا في الموصل "سبوتنيك" تكشف خطة "داعش" في معركة الموصل الجيش العراقي على أبواب الموصل الأركان الروسية: طائرة أمريكية سددت ضربة إلى مدرسة بالقرب من الموصل

اخبار العراق اليوم, داعش, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الولايات المتحدة اعتذرت عن اقتراب مقاتلتها من "سو- 35" الروسية بشكل خطير

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن الجيش الأمريكي اعتذر إلى وزارة الدفاع الروسية عن الحادث في سماء سوريا، الذي وقع في 17 أكتوبر/ تشرين الأول، ووعد "بأن يتصرف" مع الطيارين الذين كانوا سبب الحادث.

الدفاع الروسية: التحالف الدولي يوجه 9 ضربات إلى الأحياء السكنية بالموصل

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وجهت 9 ضربات، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، إلى الأحياء السكنية بمدينة الموصل العراقية.

آخر مستجدات سقوط طائرة هليكوبتر شمالي بغداد

عثر فريق من الشرطة النهرية العراقية، على أجزاء من طائرة الهليكوبتر التي سقطت بسبب خلل فني، في شمالي بغداد، دون التوصل للطاقم حتى الآن.

عشرات القتلى والجرحى في غارات للتحالف على أحد السجون غرب اليمن

قتل وأصيب العشرات جراء غارات نفذتها طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت مجمع القضاء وإدارة الأمن في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، على البحر الأحمر غرب اليمن.

"داعش" يتبنى اغتيال شرطي في أول عملية له في الجزائر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل