المحتوى الرئيسى

غنّت لـ«أوباما» وضربها مدير أعمالها بقسوة.. 15 معلومة عن ديانا كرزون

10/30 10:50

كانت إحدى ثمار برامج اكتشاف المواهب في الوطن العربي، حيث نالت شهرة واسعة ولم يكن عمرها يتعدى العشرين عامًا، من خلال فوزها بلقب برنامج "سوبر ستار العرب" لاكتشاف المواهب، المذاع على قناة المستقبل اللبنانية، في موسمه الأول عام 2003، وهو البرنامج الذي أفرز عددًا كبيرًا من نجوم الغناء العرب مثل ملحم زين وهويدا عطية وآخرين، وكان بداية تحول برامج اكتشاف المواهب إلى "موضة" في معظم القنوات الفضائية.

ويرصد لكم "التحرير - لايف" 15 معلومة عن الفنانة الأردنية ديانا كرزون في التقرير التالي:

1- ولدت ديانا محمد سميح كرازون، في يوم 30 أكتوبر من عام 1983م، بدولة الكويت، ولكنها نشأت وتربت في الأردن (وطنها الأصلي)، وسط عائلة متواضعة.

2-  عُرفت عائلته بنشاطها الفني، حيث كان والدها موسيقيًّا وعضوًا في نقابة الفنانين بالأردن.

3- والدتها كردية الأصل، انفصلت عن والدها فيما بعد، ولديها ثلاثة أشقاء هم: زين، وهيا، وداوود.

4- أحبت الفن منذ طفولتها، وبدأت الغناء في سن السادسة، حيث كانت تؤدّي الأغاني الوطنية في الحفلات المدرسية، كما شاركت في العديد من المهرجانات الوطنية في الأردن، وحققت شهرة محلية.

5- حصلت على دبلوم في علوم الطيران من جامعة عمّان الأهيلة، لأنها كانت تعشق الطيران، لكن حبها للفن غلب عليها.

6- علمت أن ثمة برنامج لاكتشاف المواهب اسمه (سوبر ستار)، فسارعت إلى التقديم به، وفوجئت باتصال فريق عمل البرنامج يدعوها للاختبار في أحد فنادق سوريا، فسافرت إلى دمشق في الرابعة فجرًا،  لتصل عند العاشرة والنصف صباحًا، ولم يأت دورها إلا عند السادسة مساءً نظراً لكثافة أعداد المشتركين، وفق تصريحاتها الإعلامية.

7- حصلت على لقب (سوبر ستار العرب) في أغسطس 2003، متفوقة بنسبة 52% على منافستها السورية رويدا عطية، لتبدأ مسيرة النجومية في الوطن العربي، وتطلق أغنيتها الشهيرة (انساني ما بنساك).

8- اتبعت (ريجيم) قاسي بعد فوزها بلقب (سوبر ستار العرب)، حيث كان وزنها كبيرًا، بما لا يتناسب مع وضعها الفني الجديد، فخسرت نصف وزنها تقريبا، لتكشف فيما بعد أنها أجرت أيضًا عملية جراحية لتصل إلى ذلك الوزن المثالي.

9- طرحت أول ألبوماته عام 2004 من إنتاج شركة (ميوزك ماستر)، التي قالت عنها الفنانة إنها قيدتها بشروط كثيرة من بينها منعها الاتصال بأهلها، ما أجبرها على الإقامة خارج الأردن لفترة، الأمر الذي تسبب في إثارة غضب الشعب الأردني منها واتهامها بالغرور والتعالي على أبناء دولتها.

10- قدمت بعد ذلك 4 ألبومات غنائية، آخرها بعنوان (خليجي ديانا كرزون) في عام 2012 من إنتاجها الخاص، وتعاونت خلالهم مع كبار الشعراء والملحنين منهم (محمد الرفاعي) و(أمير طعيمة) و(حميد الشاعري).

11- كانت لها تجربة إعلامية وحيدة، من خلال تقديمها لبرنامج (دويتو) عام 2009 على قناة (نايل لايف)، والتي أعقبته بأول تجربة تمثيلية مع الفنان مصطفى قمر في مسلسل (منتهى العشق)، الذي لم يحقق نجاحًا كبيرًا.

12- فور انتخاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أهدت له أغنية بعنوان (رسالة إنسان) تحثه فيها على إنهاء عصر الدمار الأمريكي لجورج بوش، وبداية عصر سلام جديد، الأمر الذي دفع وزيرة الخارجية الأمريكية آنذاك (كوندليزا رايس) إلى طلب مقابلتها في الأردن.

13- صرحت بأن جميع برامج اكتشاف المواهب التي جاءت بعد (سبور ستار 2003) مفبركة، ويتم خلالها الاتفاق على اسم الفائز مسبقًا، لذا لا تحب الاشتراك كعضو في إحدى لجان تحكيم بتلك البرامج، حتى لا تظلم المتسابقين. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل