المحتوى الرئيسى

صور| شوارع أبنوب الفرعية "لايصه" فى مستنقعات مياه المطر والطين   - أسايطة

10/29 14:39

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| شوارع أبنوب الفرعية “لايصه” فى مستنقعات مياه المطر والطين  

تشهد شوارع مركز ومدينة أبنوب الجانبية، حالة من الغرق، جراء تعرض المحافظة لموجة أمطار الخميس الماضى، وتسببت فى وجود مستنقعات مائية بالمناطق المنخفضة نسبيًا، وهو ما رصدته “الأسايطة” فى عددٍ من شوارع المدينة، دون وجود سيارات شفط المياه التابعة لمجلس المدينة.

وكانت الشوارع التى رصد بها وجود مستنقعات للمياه الراكدة من الأمطار، شارع مدرسة الشيخ سالم شرق المدينة، وشوارع بستان النيل حى أبو رشيد بحري البلد، ومنطقة نقرة العسيرات، وأمام مساكن السنترال بوسط المدينة، ومنطقة سوق الربيع شرق البلد.

وقال فراج عقلى، معلم بمدرسة الشيخ سالم الثانوية بنات، إن الشوارع مليئة بالماء والطين، نتيجة تراكم مياه الأمطار، دون تجفيفها وشفطها، مطالبًا رئاسة مجلس مدينة أبنوب بالتدخل لسرعة رفع المياه، قبل العودة للدراسة يوم الاثنين المقبل.

وأضافت أميرة محيي، معلمة بمدرسة عثمان غزالي التجريبية، أنها كانت فى طريقة من منطقة بحري البلد، للقطاع الإبتدائي، ووفى أثناء مرورها بالشارع واجهت صعوبة كثيرة تتمثل في وجود مستنقعات مائية وطينية بأغلب الشوارع، وهو ما جعلها تختار شوارع أكثر خفة من لانتشار الماء والطين، مضيفة أن المواطنين ينتظرون تدخل ومساعدة المسئولين، في حين لجأ بعض الأهالي بتنظيف الشارع وإزالة آثار المطر من يوم الخميس.

طه حسن، مندوب مبيعات، يصف شوارع مدينة أبنوب، بالسيئة، ويقول أصبحت أسوا من بعض القري، وللأسف ليس لها نائب يسأل عنها، مضيفًا ” يا ما ناشدت النواب بالمطالبة برصف المناطق التي تم الانتهاء من أعمال التكسير والتركيب بها، لكن لا حياة لمن تنادي”.

وطالب أهالى الشوارع المتضررة من المياه، مجلس المدينة سرعة إرسال سيارات لشفط المياه، حتى لا يتعرض أبنائهم لأخطار، نتيجة وجود أعمدة الكهرباء وسط الماء، بالإضافة إلى الرواح التى تصدر عن تراكم المياه والتربة الطينية.

وأعلن صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة يومى السبت واﻷحد 29و30 أكتوبر الجارى، لحين الوقوف على التلفيات التى أحدثتها الأمطار، للتأكد من سلامة الوصلات واﻷسلاك الكهربائية حرصا على سلامة الطلاب حتي لا يتعرض الطلاب للخطر نتيجة لتراكم مياه الأمطار في بعض الشوارع وداخل أفنية المدارس، مما يعوق العملية التعليمية.

وأشارت المهندسة نبيلة على محمود، سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز، وتواصل مع غرف العمليات بالمراكز لتلقى شكاوى المواطنين والتواصل مع رؤساء المراكز والأحياء وسرعة اتخاذ اللازم نحو سحب المياه من الشوارع.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل