المحتوى الرئيسى

على طريقة "فول الصين العظيم".. مهرجان لـ"المكرونة بالبشاميل" في القاهرة

10/29 14:05

"أما الطعام فَكُل لنفسك ما اشتهت".. قول مأثور قد يزيد عليه "واصنع له مهرجانًا"، ليناسب ما أقدم عليه الشاب محمد خالد من عشقه لـ"المكرونة البشاميل"، بعمل حفل ضخم لا يشمل مأكولات غيرها، ومسابقة لا يحترف المشتركون فيها إلا صنع الأكلة ذاتها، التي ـ تقريبا ـ تتفق عليها جميع الأذواق بالعالم.

في مهرجان "المكرونة بالبشاميل"، سيجتمع المتشاركون وأسر مختلفة بحديقة الحرية في الزمالك، كما متفق عليه حتى الآن، ليصنع 10 فرق كل مجموعة مكونة من فردين "طباخ ومساعد" مكرونة بالبشاميل، ويفصل بينهم لجنة تحكيم من أشهر "الشيفات" في مصر، ويعلنون الفائز بالطعم الأشهى.

يجلس محمد خالد بين أصدقائه على أحد القهاوي وسيرة "المكرونة البشاميل" لا تفارقه، مثلما يحرص دومًا على تناولها، ويقرر صنع مهرجان لها، يتفنن من يشاركوه حبها في صنعها بطرق مختلفة، ويضيف محمد، لـ"الوطن"، أن اليوم سيضم عروضًا للأطفال وإحياء المهرجان من خلال مجموعة من الفرق الموسيقية.

وسيوفر المهرجان "جميع أنواع الأدوات والمقادير والمكونات" التي سيحتاجها المتسابقون، الذين سيتم اختيارهم عن طريق ملء استمارة عن طريق صفحة "الإيفينت" على "فيس بوك"، والتي ستطرح قريبًا، حتى يتم عمل المهرجان في شهر أبريل من العام المقبل، بعد الحصول على الموافقة الأمنية التي تأجل بسببها المهرجان أكثر من مرة.

وتفاعل الآلاف من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مع الفكرة، المطروحة منذ عام مضى، ولم يُكتب لها أن تكون ملموسة على أرضع الواقع إلا في هذه الأيام، منتظرين المشاركة والتسابق والحضور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل