المحتوى الرئيسى

هذه هي خسائر المسلحين في حلب

10/29 13:57

خسائر ضخمة ألحقها الجيش السوري في صفوف المجموعات المسلحة التي هاجمت نقاطاً عسكرية من أربعة محاور غرب حلب في ظل كثافة نارية بالقذائف الصاروخية والرشاشات الثقيلة.

أكثر من ست مفخخات فُجرت خلال الهجوم الذي يمكن وصف بالأعنف في محيط ضاحية الأسد غرب حلب, إضافة لعدد آخر من المفخخات تم تدميرها قبل بلوغها أهدافها في محاور الاشتباك.

مئات الانتحاريين والانغماسيين مع فرق اقتحام إلى جانب أكثر من 5000 مسلح تم إعدادهم مسبقاً شاركوا في الهجوم.

مصادر عسكرية قالت أن الاشتباكات لا تزال مستمرة لكن وتيرتها خفت بعد أن تصدى الجيش السوري وحلفائه للمرحلة الأولى من الهجوم على ضاحية الأسد ومعمل الكرتون غرب حلب بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف مواقع وتحركات مختلف الفصائل المسلحة في المنطقة.

وتمكنت قوات الجيش السوري مع الحلفاء من تدمير آلية مفخخة للمجموعات المسلحة بصاروخ موجه عند إحدى النقاط داخل مشروع 1070 شقة في حلب.

كما تم استهداف مواقع وتجمعات المسلحين في محيط البحوث العلمية والفاميلي هاوس بالمدفعية الثقيلة في حلب, علاوة على تدمير آليتي بي أم بي في محيط البحوث العلمية غرب حلب كانت إحداها مفخخة.

وأقرت “التنسيقيات” بسقوط العديد من قيادات الجماعات المسلحة خلال الهجوم الواسع عرف من بينهم أحد مسؤولي “جبهة النصرة” المدعو “أحمد القاسم” الملقب أبو ياسين الموحد, والقائد العسكري في “حركة نور الدين الزنكي” المدعو بسام حمود حلواني, والقيادي في “جيش الفتح” المدعو محمد عمار حاج عمر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل