المحتوى الرئيسى

موقع "جول" العالمي: أبو تريكة" أسطورة وإنسان ونقطة سوداء

10/29 13:56

اختار موقع جول العالمي نجم كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة كأحد الأساطير الكروية والإنسانية في القارة السمراء.

ويختار الموقع كل أسبوع نجم عالمي كأسطورة كروية، واختار هذا الأسبوع نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي محمد أبو تريكة.

وقال الموقع المتخصص في كرة القدم إن فريق صن داونز الجنوب أفريقي فاز على الزمالك المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا، يبدو أنه كان ينتقم ما فعله الأهلي بقيادة الأسطورة محمد أبو تريكه قبل 15 عاما في نهائي دوري الأبطال، حيث فاز الأهلي بالبطولة الخامسة، وخسارة صن داونز عام 2001.

لاعب مؤثر يسحرك بأداء يصعب أن تنساه، ويعتبر من أفضل لاعبي خط الوسط الهجومي، حيث يرعب الخصم ويجري بالكرة وإن لم يكن الأسرع إلا أن هجومه كأنه كترسانة هائلة، وفي الركلات الحرة كان له طابع خاص.

وأبرز الموقع الجوانب الإنسانية للماجيكو محمد أبو تريكة مشيرين إلى ما قاله في 2006: "إن لكل رياضي دور والتزام إنساني تجاه المجتمع، فهو لا يعيش لنفسه فقط بل يعيش للآخرين كذلك".

وأشار الموقع إلى أن اللاعب الحاصل على ليسانس الفلسفة من جامعة القاهرة، أصبح نجم مصر الأول، حتى إن قميصه رقم 22 كان في كل مكان.

وذكر الموقع اهتمام أبو تريكة بالفقراء والتبرع بالدم، لافتا إلى إنسانية "أبو تريكة" عندما كان يلعب لصالح الترسانة ورفض زيادة أجره لعمله أن أجر زملائه يقل عنه بكثير.

وفي كأس الأمم الأفريقية 2008 كشف ن قميص يرتديه ومكتوب عليه "تعاطفا مع غزة".

وعلى استاد بورسعيد في مباراة الأهلي والمصري، شهد أبو تريكة الموت بعينيه "مذبحة بورسعيد"، إلا أن حضر جنازات ضحايا جماهير الأهلى.

واستعرض الموقع إنجازات الماجيكو الكثيرة، منها ما حققه مع النادي الأهلي، كالحصول على دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، والدوري المصري 7 مرات، وسجل 31 هدفا في البطولات الأفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل