المحتوى الرئيسى

تقرير: يواخيم لوف يجدد عقده مع المنتخب الألماني حتى 2020

10/29 12:07

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار أن يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، اتفق مع الاتحاد الألماني لكرة القدم على تجديد عقده حتى  2020. ولحد الآن يمتد عقد لوف (56 عاما) يمتد حتى مونديال روسيا 2018، ولكنه سيبقى لعامين آخرين على الأقل، وفقا لصحيفة بيلد.

لوف يأخذ العبر من أخطاء يورو فرنسا، ليظهر المنتخب الألماني بأسلوب لعب أكثر فاعلية وجاذبية، يقوده إلى الفوز في مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وإلى صدارة المجموعة الثالثة. (12.10.2016)

يضم المنتخب الألماني لكرة القدم مجموعة من اللاعبين من ذوي الشخصيات القيادية أمثال جيروم بواتينغ وتوني كروي، إلا أن المدير الفني للمانشافت اختار الحارس مانويل نوير لخلافة شفاينشتايغر لقيادة الفريق، وذلك لأسباب عديدة. (01.09.2016)

وحسب الصحيفة ذاتها، فإنه تم التوصل لاتفاق حول البنود النهائية للعقد مساء أمس الجمعة (29 تشرين الأول/ أكتوبر 2016) مع مستشار لوف، ومن المتوقع الإعلان رسميا عن تجديد عقد مدرب المنتخب الألماني بحلول بعد غد الاثنين.

ورفض اتحاد الكرة الألماني التعقيب على ذلك لدى سؤاله من جانب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، ولكن رينارد غريندل، رئيس الاتحاد أغدق الثناء على لوف خلال تصريحات له أمس الأول الخميس. وقال غريندل "قلت دائما أن يواخيم لوف هو أفضل مدرب يمكن تخيله لهذا الفريق".

 ويعمل لوف مع المنتخب الألماني منذ 2004 عندما كان مساعدا ليورغن كلينسمان قبل أن يخلفه في منصب المدير الفني في 2006، ونجح في قيادة الفريق للقب مونديال البرازيل 2014 بعد الفوز على الأرجنتين /1صفر في النهائي.

قبل أيام من إعلانه عن القائمة الأولية للمنتخب الألماني استعدادا لمنافسات يورو 2016، أعلن المدير الفني يواخيم لوف أن قائمته لن تخلو من مفاجآت. وقال لوف في تصريحات صحفية. "أحيانا يكون عنصر المفاجأة مفيدا من الناحية التكتيكية ويمد هيكل الفريق ككل بالطاقة". ولم يخلف لوف وعده، حيث ضمت اللائحة وجوها شابة جديدة.

أحد هذه الوجوه يوليان فايغل لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند. تألق فايغل (19) رغم صغر سنه جعله يحظى بثقة المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف.

يوشوا كيميش (21 عاما) لاعب بايرن ميونيخ تمكن أيضا من إقناع لوف بضمه إلى القائمة الأولية للمنتخب الألماني. ويتميز اللاعب البافاري بإمكانياته الفنية العالية بالإضافة إلى قدرته على اللعب في خط الدفاع والوسط على حد سواء.

ساهم يوليان براندت (20 عاما) في المراحل الأخيرة من الدوري الألماني بشكل كبير في عودة فريقه باير ليفركوزن بقوة ليحتل المركز الثالث المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا. لذلك كان من الطبيعي أن يمنحه لوف فرصة المشاركة في المعسكر التدريبي للمنتخب للوقوف عن كثب على إمكانياته الفنية.

باستدعائه من طرف المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف، أصبح حلم جناح فريق شالكه ليروي سانيه (20 عاما) باللعب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2016 قاب قوسين أو أدنى من التحقق. وأعرب مهاجم شالكه في أكثر من مناسبة عن رغبته الأكيدة في المشاركة في هذه التظاهرة القارية التي ستقام الشهر القادم في فرنسا التي يحمل جنسيتها أيضاً.

لم تضم القائمة الأولية للمنتخب الألماني رون روبرت تسيلر حارس مرمى فريق هانوفر الهابط إلى دوري الدرجة الثانية. وبدلا من تسيلر فضل لوف استدعاء حارس مرمى باير ليفركوزن بيرند لينو.

شغل لاعب ليفربول الإنجليزي إيمره جان في مشاركاته الأخيرة مع المنتخب الألماني مركز الظهير الأيمن، لكنه لم يقنع في جل المباريات التي لعبها في هذا المركز. ورغم ذلك استدعاه لوف من جديد لتعزيز صفوف المانشافت، ويٌتوقع أن يعتمد عليه لوف في وسط الميدان، وهو نفس المركز الذي يشغله بجدارة مع فريقه ليفربول، خاصة في ظل غياب إيلكاي غوندوغان بسبب الإصابة.

عرفت القائمة الأولية للمنتخب الألماني عودة مدافع شالكه بينيدكت هوفدس بعدما تعافى من الإصابة. وبإمكان هوفدس أن يلعب كظهير أيمن أو أيسر، وهما المركزان اللذان يشكلان نقطة ضعف المنتخب الألماني منذ اعتزال القائد السابق للمنتخب الألماني فيليب لام بعد نهائيات كأس العالم في البرازيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل