المحتوى الرئيسى

اليوم.. ريهام سعيد وعز وقلاش أمام القضاء

10/29 08:38

تنظر المحاكم اليوم السبت، مجموعة من القضايا الساخنة، التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، يرصد "دوت مصر" أبرز القضايا والمحاكمات التي ينظر القضاء فيها.

تصدر اليوم، محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار خالد خضر، حكمها على الإعلامية ريهام سعيد، في اتهامها بتشويه سمعة الفنانة زينة.

كان عاصم قنديل، محامي الممثلة زينة، قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد ريهام سعيد والصحفي أحمد الهواري، يتهمهما بتشويه سمعة موكلته، خلال إحدى حلقات برنامجها "صبايا الخير"، المذاع على قناة النهار.

وقال في بلاغه: "إن ريهام سعيد قامت بتشويه سمعة زينة والتشهير بها، من خلال استضافة الصحفي المشار إليه بالبلاغ في إحدى الحلقات، تناول خلالها مشكلة زينة مع أحمد عز"، مدعيًا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، هو والد طفليها.

كما تنظر محكمة جنح مدينة نصر، معارضة الفنان أحمد عز على حكم حبسه بتهمة سب وقذف، الفنانة زينة وإعادة المرافعة.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، قد قضت بحبس الفنان أحمد عز 3 سنوات وتغريمه 15 ألف جنيه، وتعويض مدني 20 ألف جنيه، بتهمتي البلاغ الكاذب وسب وقذف الفنانة زينة.

ومن جانبها تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهمًا في القضية المعروفة بـ"أنصار بيت المقدس ".

وأظهرت تحقيقات النيابة أن المتهمين تلقوا تدريبا عسكرية بمعسكرات كتائب عز الدين القسام "الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية" وأن زعيم التنظيم تواصل مع قيادات تنظيم القاعدة، فضلا عن تخطيطهم لاستهداف السفن العابرة للمجرى الملاحي لقناة السويس خاصة السفن التابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

كما تنظر محكمة جنح قصر النيل، برئاسة المستشار محمد أبو العطا، محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضو المجلس خالد البلشي، وجمال عبد الرحيم، سكرتير النقابة، لاتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا داخل مبنى النقابة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل