المحتوى الرئيسى

استئناف التحقيق بقضية البريد الإلكتروني لكلينتون

10/29 02:05

قال مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (أف بي آي) إنه يَستعرض رسائل بريد إلكتروني جديدة يمكن أن تكون ذات صلة بتحقيقاته في كيفية تعامل المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون مع المعلومات السرية.

وأبلغ مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي أعضاء الكونغرس في رسالة مكتوبة أنه سيحقق مرة أخرى في القضية، وقال إن المكتب "اطلع على وجود رسائل إلكترونية يبدو أنها وثيقة الصلة بالتحقيق".

وأضاف أن مكتب التحقيقات لا يمكنه الجزم إن كانت هذه المعلومات مهمة، وأنه لا يسعه حاليا تقدير الوقت الذي سيحتاجه التحقيق.

من جهتها، قالت الخارجية الأميركية إنها مستعدة للتعاون مع مكتب التحقيق الفدرالي في التحقيقات. 

وسارع المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب إلى التعليق قائلا "إن فساد هيلاري كلينتون وصل إلى حد غير مسبوق"، وأضاف متحدثا إلى أنصاره في ولاية نيوهامبشير أنه يقدر كثيرا إبداء مكتب التحقيقات ووزارة العدل استعدادهما "لتصحيح الخطأ الرهيب الذي وقعا فيه" عند إقفال ملف هذه القضية سابقا.

وبدوره، دعا مايك بنس نائب ترامب مكتب التحقيقات للإفراج الفوري عن رسائل البريد الإلكتروني قبل الانتخابات.

وفي المقابل، تساءل جون بوديستا رئيس الحملة الانتخابية لكلينتون عن الإجراءات التي اتخذها مكتب التحقيقات، وطالب بالكشف عن مزيد من المعلومات بشأن التحقيق، مضيفا في بيان "من غير المعتاد أن نرى شيئا من هذا القبيل يظهر قبل 11 يوما فقط من انطلاق الانتخابات الرئاسية".

وأظهر أحدث استطلاع للرأي أجرته رويترز-إبسوس الجمعة أن كلينتون وسعت تقدمها على ترامب إلى ست نقاط مئوية، وأن 42% من المواطنين الذين إما صوتوا بالفعل وإما من المتوقع أن يصوتوا يؤيدون كلينتون، مقابل 36% لترامب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل