المحتوى الرئيسى

"طلب إحاطة" لوزير الخارجية على خلفيّة تصريحات "مدني" عن الرئيس السيسي

10/29 00:59

قال وكيل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النوّاب النائب طارق رضوان، إنَّه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الخارجية سامح شكري، صباح غد الأحد، على خلفيّة سخرية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي (إيسيسكو) إياد مدني، من تصريحات للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات مؤتمر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الذي عُقِد في تونس، في حضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.

كان مدني، سخر من تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأخطأ في اسم الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في أثناء كلمته في حفل افتتاح المؤتمر، حيث ناداه بـ"السيسي" بدلًا من "السبسي"، إلا أنَّه تدارك الخطأ بقوله: "هذا خطأ فاحش.. أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس"، في إشارة إلى تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ.

وأضاف "رضوان"، أنَّ الإشارة في حديث "مدني" تنطلي على السخرية بدرجة الإساءة للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، بما استوجب التصدي لذلك الأمر من خلال طلب الإحاطة.

يذكر أنَّ مدني، اعتذر للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، مؤكدًا أنَّها كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل