المحتوى الرئيسى

الإعلام السعودى يبرز اعتذار «مدنى» لـ«السيسى» | المصري اليوم

10/29 21:15

أبرزت وسائل الإعلام السعودية الاعتذار الرسمى للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى، عما ذكره أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس بشأن الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتأكيده أن تصريحاته «كانت على سبيل المزاح والدعابة» وأنه لم يقصد من خلاله توجيه أي شكل من أشكال الإساءة للقيادة المصرية.

كان «مدنى» سخر من تصريحات الرئيس السيسى، التي قالها أثناء مؤتمر الشباب الذي انعقد لمدة 3 أيام في مدينة شرم الشيخ، وتحدث فيها عن ثلاجته التي كانت لمدة 10 سنوات ليس فيها إلا مياها، حيث أخطأ «مدنى» في اسم الرئيس التونسى «الباجى قايد السبسي» أثناء كلمته في حفل افتتاح مؤتمر «المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو» في تونس، وقال في بداية كلمته «فخامة الرئيس الباجى قايد السيسي» إلا أنه سرعان ما لاحظ خطأه قائلا إنه «خطأ فاحش»، مضيفاً: «أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس»، في إشارة للحديث السابق للسيسى.

وتصدر الاعتذار قائمة الأخبار الأعلى قراءة في عدة مواقع سعودية مثل قناة «العربية» الإخبارية، وصحيفتى «الشرق الأوسط» و«عكاظ»، واعتبر مساعد رئيس تحرير صحيفة «عكاظ»، فهيم الحامد، أن اعتذار «مدنى» فيه شجاعة، خاصة أنه يأتى من شخصية رفيعة المقام، إلى شخصية أرفع في المرتبة والمقام، وطالب في مداخلة هاتفية ببرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» الإخبارية بإغلاق الموضوع وعدم الدخول في أحاديث جانبية وجدلية، خاصة أن مدنى اعتذر عن خطأ غير مقصود.

وفى سياق متصل، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعى في مصر هاشتاج «#السيسي_زعيم_بحجم_الوطن»، ردا على تصريحات مدنى المسيئة، وفى المقابل، دشن نشطاء سعوديون هاشتاج «#إياد_مدني_لايمثلنى» أعربوا فيه عن أسفهم عن تصريحات «مدنى»، ودافع الفريق ضاحى خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام الإماراتى السابق، عن الرئيس السيسى، وقال، في تغريدة على حسابه الشخصى عبر «تويتر»، أمس الأول: «سخر الساخرون من الرئيس السيسى عندما قال إن ثلاجته لعشر سنوات ليس فيها إلا الماء.. الفقر مش عيب.. أمضيت عشرين سنة ماعندى ثلاجة في البيت، ومصر السيسى ستخرج من المأزق المعمول لها بإصرار السيسى وعزيمة شعبه وتآزر الآخرين معه، حيعدى».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل