المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. نفاذ صبر البارسا.. ودورتموند يبلغ الريال بثمن بيع أوباميانج

10/29 08:18

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية. 

رد خافيير تيباس، رئيس الليجا ، على انتقادات رئيس برشلونة بارتوميو، لسلوك لاعبي النادي الكتالوني، خلال مباراة فالنسيا، التي جرت مطلع الأسبوع بالليجا، واتهام النادي له بأن تصريحاته مشجعة على العنف.

 وكان برشلونة، أصدر بيانًا قال فيه: "يطلب نادي برشلونة محكمة TAD الرياضية بفتح إجراءات  تأديبية بحق خافيير تيباس، رئيس الليجا ، وعضو الاتحاد الإسباني".

 و  حسب النادي الكتالوني فإن التصريحات التي أطلقها تيباس حول أداء وأسلوب لاعبي برشلونة تعتبر مسيئة.

وقال تيباس، إنه غير نادمٍ على ما قاله عن أسلوب وأداء لاعبي برشلونة مؤخرًا، ردًا على البيان الذي أصدره برشلونة، الذي أعلن فيه أنه سيذهب للمحكمة الإدارية الرياضية، من أجل إجراءات تأديبية بحق تيباس.

وأضاف تيباس: "فليذهبوا للمحكمة. كل ناد لديه الحق في الذهاب أينما يريد. أعتقد أن كلماتهم، بأنني أشجع على العنف خاطئة. لا أعتقد أنني سوف أكون متهمًا في هذه القضية".

و أضاف: "أود أن أذكر رئيس برشلونة، أن تيباس هو من خرج يومًا، ودافع عن ليونيل ميسي، وهو نفسه الذي خرج للدفاع عن بارتوميو، وروسيل أيضًا، وهو نفسه الذي هاجم تصريحات بيكيه في حادثة كيفن رولاند والبعض قال إنه رأي في ذلك إهانة لريال مدريد".

وتابع: "ليس لدي أي شيء ضد برشلونة. على العكس عائلتي من برشلونة، ولدي الكثير من الأقارب هناك، وهم يعلمون أنني أحترم برشلونة، وبالنسبة لي لقد قلت ما قلته، وتم إغلاق قضية مباراة (المستايا)". وتابع: "بالنسبة لي تم إغلاق القضية، ولا يوجد شيء أكثر لأقوله. إذا أراد برشلونة الذهاب للمحكمة فلديه كل الحق في ذلك فليذهبوا للمحكمة".

و واصل: "لا أعتقد أنني أنافق، أو أكذب. أنا من ريال مدريد وأطفالي يرتدون اللون الأبيض، لكن هذا لا يعني لي شيئًا. بالعكس فإن ذلك يساعدني على السيطرة".

شدد كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، على أن الأزمات التي يتعرض لها تجعله دائما أقوى، مشيرا إلى أنه يحتاج للكارهين، لأنهم يمنحونه حافزا لتقديم الأفضل.

وفشل رونالدو في التسجيل لفريقه في مباراة أتلتيك بيلباو في الدوري، التي انتهت بفوز الفريق الابيض  بنتيجة 2-1، الأحد الماضي، رغم انفراده بالمرمى، فيما أطلقت الجماهير صافرات الاستهجان ضده.

وقال رونالدو، لصحيفة "كوتش" البرتغالية، "يجب عليك أن تستخدم التجارب السلبية والأشخاص السلبيين لتحفز نفسك، أنا بالفعل في حاجة لكارهين، هم من ساعدوني للوصول إلى ما أنا عليه".

وأضاف صاحب الـ31 عاما "حينما كنت لاعبا شابا كنت أنظر للاعبين مثل روي كوستا، ولويس فيجو، وكنت أريد دوما أن أصل للمستوى الذي وصلا له، ولكن ملهمي الأكبر كان أنا".

وتابع أفضل لاعب في العالم 3 مرات "بالطبع أقدر فيجو وكوستا، ولكن لم أكن أبدا أريد أن أكون مثل أحد، دائما ما كان تركيزي على أن أكون أفضل ما يمكن. أنا صاحب أكبر تأثير على مسيرتي".

على جانب آخر، قلل رونالدو من أهمية المنافسة، التي تجمعه بالنجم ليونيل ميسي، مؤكدا أن الاحترام يسود علاقتهما رغم أنهما ليسا أصدقاء.

يذكر أن رونالدو وميسي كانا المرشحين الرئيسيين للفوز بجائزة الكرة الذهبية خلال الأعوام الثمانية الماضية، كما أنهما يعدان بالنسبة للكثيرين أفضل لاعبين على مستوى العالم.

وقال رونالدو "هناك علاقة احترام متبادلة بيني وميسي، وسائل الإعلام تهوى إبراز هذه المنافسة الكبيرة بيننا ولكننا لا نرى الأمر على هذا النحو. نحن لسنا صديقين حميمين ولكن يوجد احترام متبادل بيننا". 

اشترى نجم المنتخب البرازيلي وبرشلونة الإسباني، نيمار دا سيلفا، منزلا جديدا في الساحل الجنوبي لمدينة ريو دي جانيرو مقابل 28 مليون ريال برازيلي، ما يعادل 9 ملايين دولار تقريبا، حسب "أو جلوبو".

وقالت الصحيفة اليومية إن المنزل الجديد للنجم البرازيلي يقع في منطقة بورتوبييو، ببلدية مانجاراتيبا، وتبلغ مساحة قطعة الأرض التي بني عليها نحو 10 آلاف متر مربع، ويتكون من 6 غرف، ومهبط للطائرات، وحمام سباحة، وملعب تنس، وصالة للألعاب البدنية.

ويبعد منزل نيمار أمتار قليلة عن منزل لاعب فلامينجو إيمرسون، الذي قضى فترة من مسيرته الكروية في قطر والإمارات.

وأكد أحد الجيران الجدد لقائد "السيليساو" للصحفية أن منزل نيمار "مثل الأشياء التي تظهر في السينما فقط".

ويعتبر الساحل الجنوبي لمدينة ريو أحد المناطق الفخمة، والتي ينتشر بها منازل لاعبي الكرة والممثلين والشخصيات الهامة. 

قام مسئولو نادي بوروسيا دورتموند بإخطار نظرائهم في ريال مدريد بالمقابل المادي المطلوب للاستغناء عن المهاجم الجابوني الدولي، بيير إيمريك أوباميانج.

و حسب  صحف المانية  أكد دورتموند  للنادي الابيض ، أنهم لن يجلسوا على مائدة المفاوضات بشأن أوباميانج، إلا عقب التقدم بعرض يبلغ 80 مليون يورو.

وكان المدير التنفيذي لدورتموند، هانز يواكيم فاتسكه، قد أكد من قبل أن الكرة في ملعب ريال مدريد من أجل حسم تلك الصفقة.

وأعلن مسئولو بوروسيا دورتموند منذ أيام، عن رفضهم عرض من مانشستر سيتي لضم صاحب الـ27 عاما مقابل 65 مليون يورو.

يبدو أن صبر نادي برشلونة نفذ، بعد التصريحات المثيرة التي أطلقها رئيس رابطة الليجا خافيير تيباس الإثنين الماضي حول لاعبي البرسا.

وأصدر البارسا ، بيانًا قال فيه: "يطلب نادي برشلونة محكمة TAD الرياضية  بفتح إجراءات تأديبية بحق خافيير تيباس، رئيس الليجا  وعضو الاتحاد الإسباني".

و وفقًا للنادي الكتالوني فإن التصريحات التي أطلقها تيباس حول أداء وأسلوب لاعبي برشلونة تعتبر مسيئة.

 وأشار البيان الرسمي لبرشلونة أنه وبعد إجراء مشاورات مع المختصين في القانون وخاصة ميجيل كاردينال فإنه تم الموافقة على رفع طلب من أجل اتخاذ إجراءات تأديبية بحق خافيير تيباس.

 وكان تيباس انتقد أسلوب لاعبي برشلونة أثناء الاحتفال بهدف ليونيل ميسي الثالث في مرمى فالنسيا حيث احتفل لاعبو برشلونة أمام جماهير فالنسيا.

و اختتم بيان النادي الكتالوني: "في الوقت نفسه فإن نادي برشلونة سيسحب كل الثقة من خافيير تيباس في هذا الوقت".

تخطط مجموعة من جماهير نادي برشلونة للرد على ما قام به الاتحاد الإسباني ورئيس رابطة الليجا خافيير تيباس في الأيام القليلة الماضية.

جمهور  برشلونة سوف يقوم برفع المناديل البيضاء اليوم في ملعب كامب نو في الدقيقة 12 من المباراة أمام غرناطة وذلك للاعتراض على ما قام به الاتحاد الإسباني وتحدث به خافيير تيباس.

 كما أنها سوف تهتف لرحيل خافيير تيباس عن منصب رئيس رابطة الليجا.

 وأصدرت مجموعة Seguiment وهي مجموعة من مشجعي برشلونة المتعصبين بيانًا حول ما حدث في الأيام القليلة الماضية وقالت فيه: "نحن مضطرون لكي يرى العالم أننا نرفض موالاة هؤلاء الأشخاص في الاتحاد ورئيس رابطة الليجا خافيير تيباس، لذلك نحن ندعو جميع الجماهير للاعتراض على ذلك في المباراة أمام غرناطة في الدقيقة 12، للتضامن مع لاعبينا".

قالت تقارير صحفية إنجليزية، إن نادي برشلونة يستهدف التعاقد مع ناثانييل كلاين، ظهير ليفربول، لملئ الفراغ الذي خلفه رحيل دانييل ألفيس، إلى يوفنتوس الإيطالي مطلع هذا الموسم.

مصادر صحفية انجليزية افادت بان برشلونة يبحث عن ظهير أيمن بعدما فشل أليكس فيدال وسيرجي روبيرتو في تعويض رحيل ألفيس.

وأضافت: "لويس أنريكي يرغب في التعاقد مع لاعب أقوى في هذا المركز من المتاحين أمامه في قائمة الفريق، وكلاين هو الخيار الأول لدى المدرب ".

وتابعت: "كلاين الذي خاض 12 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات، قد يكلف خزائن برشلونة 25 مليون يورو، نظرًا لامتداد عقده مع الريدز حتى 2020".

وأتمت: "برشلونة يضع جلين جونسون، ظهير فريق ستوك سيتي كخيار جديد، حال فشل في ضم كلاين البالغ من العمر 25 عامًا".

وتتوافر أيضًا عدة بدائل قد تكون متاحة لبرشلونة ، مثل داريو سيرنا الكرواتي لاعب شاختار دونيتسك الذي شارك فقط في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وكذلك ستيفان ليشتنشتاينر السويسري لاعب يوفنتوس الذي خرج من قائمة السيدة العجوز لدوري الأبطال.

كما دخل ثنائي مانشستر سيتي بابلو زاباليتا وباكاري سانيا، ضمن الترشيحات بجانب برانيسلاف إيفانوفيتش لاعب تشيلسي، وأنتونيو فالنسيا ظهير أيمن مانشستر يونايتد، والبرازيلي رافينيا لاعب بايرن ميونيخ .

عندما ينتهي الموسم الكروي الحالي 2016-2017، ستنتهي معه عقود 8 لاعبين في فريق بايرن ميونيخ، و حسب مصادر صحفية  ينبغي على رئيس مجلس إدارة النادي البافاري كارل هاينز رومينيجه اتخاذ قرارات بشأن هؤلاء اللاعبين. 

هناك 3 من لاعبي بايرن، يكافحون الآن من أجل الحصول على عقود جديدة وهم الحارس الاحتياطي توم شتاركه (35عاما) واللاعب الأمريكي الألماني الشاب يوليان جرين (21 عاما)، الذي أعاره البافاري إلى هامبورج مرتين، والبرازيلي رافينيا (31 عاما).

لكن رومينيجه والمسؤولين في بايرن ميونيخ، على اقتناع بأن هؤلاء الثلاثة يمكن الاستغناء عنهم وفي المقابل هناك 5 لاعبين، القرار بشأنهم ليس سهلا. وهم كالآتي:

بعد معاناة طويلة مع الإصابات المتكررة الموسم الماضي، استطاع ريبيري في الموسم الحالي أن يعود بقوة إلى مستواه الرفيع.

وأظهر  الفرنسي، أهميته الكبيرة بالنسبة لبايرن، وسجل هدفين وصنع 8 آخرين خلال 9 مباريات شارك فيها هذا الموسم. ولذلك فإن تمديد عقده مسألة محتملة جدا، لكن المشكلة ستكون حول فترة التمديد، حيث يريد بايرن التمديد لعام واحد، ويتطلع ريبيري إلى التمديد لعامين.

لا يمكن الحديث عن ريبيري دون الحديث عن روبن، فالجناح الهولندي، لا يمكن أن يتصور بايرن بدونه، عندما يكون جاهزا من الناحية البدنية.

وستكون هذه النقطة بالذات هي الفيصل في مفاوضات بايرن معه للتمديد.

واستطاع روبن في السنوات الأخيرة أن يعود قويًا من إصابة تلو الأخرى، لكن السؤال الآن هو إلى أي مدى ستكون لديه في المستقبل القدرة والرغبة على تحمل مشاق العودة من الإصابة.

تتزايد الانتقادات التي توجه إلى الإسباني، فهو قوي في المهام الهجومية لكنه كلاعب خط وسط ضعيف في المهام الدفاعية، وهذه النقطة لها علاقة بالسرعة، التي يفتقد إليها وتشكل له عائقا، علاوة على ذلك فإن تمريرات ألونسو لم تعد متقنة إذ باتت أخطاء اللاعب تتكرر، كما حدث مؤخرا في مباراة أيندهوفن في دوري أبطال أوروبا.

وينتهي عقد ألونسو في الصيف وسيبلغ عامه الـ 35 في شهر نوفمبر/تشرين ثان، ولا شك أن عامل السن سيكون حاسما في مسألة تمديد بايرن معه من عدمها.

يتحتم على رومينيجه أن يقرر هل سيمدد عقد بادشتوبر، اللاعب الذي يتعرض بسهولة دائما للإصابة أم لا.

ويلعب بادشتوبر منذ كان عمره 13 عاما في فرق النادي البافاري، وكثيرا ما استطاع المدافع  العودة من الإصابة في الماضي، لكنها هذه المرة طالت كثيرا، والتمديد له سيكون لاعتبارات إنسانية أكثر منها رياضية 

تنتهي إعارة الفرنسي الشاب من نادي يوفنتوس ، الصيف المقبل، ولم يتضح بعد هل سيستغل بايرن إمكانية شراء اللاعب، والتي ينص عليها عقد الإعارة أم لا.

ويجب على كومان أن يبرهن لإدارة الفريق على أهمية التعاقد معه عبر الأداء على أرض الملعب، لكنه عاد لتوه من إصابة طويلة من الواضح أنه لم يتعاف منها تماما بعد.

قال المهاجم الدولي، توماس مولر، إن لويس فان جال، هو أكثر المدربين تأثيرًا عليه، خلال مسيرته الرياضية، مع نادي بايرن ميونيخ.

وأضاف مولر، في تصريحات صحفية : "من الصعب على لاعب أن يقول من هو المدرب الأكثر تأثيرًا على حياته، لكني أقول إن لويس فان جال، كان المدرب الأكثر تأثيرًا بالنسبة لي".

و تابع: عندما انضم فان جال، إلى بايرن ميونيخ، كنت قد لعبت أولى مبارياتي، لكنه كان حاسمًا بالنسبة لي. اختارني وكان يثق بي، ربما كان أثره أكبر علي؛ لأنني كنت لا أزال صغيرًا، لكنها حقيقة، ولا يمكنني إنكارها".

يذكر أن لويس فان جال، كان قد تولى تدريب بايرن ميونيخ ، في الفترة ما بين "2009-2011". 

قاد  ادينسون كافاني باريس سان جيرمان للفوز خارج ملعبه على  ليل بهدف نظيف  على استاد "ليل متروبول"، في افتتاح الجولة الحادية عشرة من الدوري.

سجل كافاني هدف الفوز من تسديدة قوية في مرمى اينياما،حارس مرمى ليل، في الدقيقة (65)، ليرفع رصيده الى (10 اهداف) مبتعدا في صدارة هدافي الليج 1.

وعاد باريس سان جيرمان من شمال فرنسا بثلاث نقاط ثمينة استعاد بهم ذاكرة   الانتصارات، بعد التعادل في الجولة السابقة مع مارسيليا، ليتقدم الفريق حامل اللقب الى المركز الثاني برصيد (23 نقطة) وينتزع المركز الثاني من موناكو الذي تراجع للمركز الثالث "مؤقتا"، في المقابل تجمد رصيد ليل عند (10 نقاط) في المركز السادس عشر.

جاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ الباريسيون  على الكرة مبكرا وأهدر كافاني ودي ماريا اكثر من فرصة للتهديف بينما ألغى حكم اللقاء بينوا باستيان هدفين غير شرعيين للباريسيين اولهما بداعي لمسة يد دي ماريا وتسلل كافاني.

قال مدرب مانشستر سيتي، بيب جوارديولا إنه لا يزال يتأقلم مع متطلبات الدوري الإنجليزي الممتاز  بينما يسعى لتحقيق أول فوز في 6 مباريات.

وكانت انطلاقة سيتي هذا الموسم رائعة إذ فاز في أول 10 مباريات بكل المسابقات ولكن سلسلة الانتصارات المتتالية توقفت في الأسابيع الأخيرة وتعادل 1-1 أمام ساوثهامبتون الأحد الماضي، في خامس مباراة على التوالي لا يحقق فيها الفوز. اضافة لخروجه من كأس الرابطة امام مانشستر يونايتد كما يتأخر سيتي بفارق 5 نقاط خلف برشلونة متصدر المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا بعد 3 مباريات.

وقال جوارديولا لوسائل إعلام بريطانية: "كانت مبارياتنا القليلة الأخيرة صعبة.. إذا كنت متقدماً بثلاثة اهداف نظيفة  فيمكنك السيطرة على المباراة بصورة أكبر في أخر 15 أو 20 دقيقة ويصبح الوضع أسهل بعض الشيء".

وقال المدرب الإسباني: "ولكننا كنا نلعب بعشرة لاعبين أمام برشلونة كامل العدد.. هذا وضع صعب  في دوري الأبطال، بعد ذلك خضنا مباراة أمام ساوثامبتون.. وأخطأنا وتأخرنا في النتيجة.. بعدها بثلاثة أيام نواجه مانشستر يونايتد ثم وست بروميتش وبرشلونة وهي مباريات هامة للغاية أيضاً". وأضاف جوارديولا: "لا زلت أتعلم طبيعة كرة القدم في هذا البلد". 

 أكد المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي مارتن جلين، أن المدرب المؤقت حالياً للمنتخب الأول، جاريث ساوثجيت يعد مرشحاً قوياً لتولي هذا المنصب بصفة دائمة. 

و وقع اختيار الاتحاد على ساوثجيت (46 عاماً) لتدريب "الأسود الثلاثة" بعد إقالة سام ألاراديس لثبوت تورطه في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المسئولية.

وفي بداية الأمر، كان اختيار ساوثجيت لهذه المهمة خلال 4 مباريات فقط أمام (مالطا وسلوفينيا وإسكتلندا وإسبانيا)، في الوقت الذي يتم البحث فيه عند مدرب جديد.

إلا أنه وفقاً لتصريحات جلين، من الممكن أن يقع الاختيار في النهاية على المدرب الشاب لتولي هذه  المهمة بصفة دائمة حتى في حالة خسارته للمواجهتين المقبلتين أمام إسكتلندا، في 11 من الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم، وإسبانيا، ودياً بعدها بأربعة أيام.

وقال جلين في تصريحاته: "سيظل في مهمته خلال الأربع مواجهات حتى مباراة إسبانيا الودية منتصف نوفمبر المقبل، ولن نخض مواجهات بعد هذا التاريخ حتى منتصف مارس المقبل أمام ألمانيا، ولهذا فالوقت ما زال أمامنا للتفكير بروية".

وتابع: "يبقى جاريث مرشح قوي لهذا المنصب، وهو على دراية بتدريب المنتخبات، وقدم عملاً رائعاً من منتخب دون 21 عاماً، والآن يريد تكرار نفس الأمر مع المنتخب الأول".

كشفت تقارير صحفية تركية، أن مسعود أوزيل ، أجرى محادثات سرية مع نادي فنربخشة ، الصيف الماضي، للانتقال إليه.

وقالت صحيفة "حريت" التركية، مؤخرا ، إن أوزيل، سافر للعاصمة التركية أسطنبول، الصيف الماضي، وأجرى محادثات سرية، مع إدارة نادي فنربخشة.

و أشارت إلى أن الاجتماع، كان سريًا، ولم يخرج لوسائل الإعلام في ذلك الوقت، حيث قضى أوزيل 17 ساعة فقط في أسطنبول.

ويأمل أرسنال، في تجديد عقد أوزيل، والذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

سيواجه جونزالو هيجواين فريقه السابق نابولي للمرة الأولى منذ رحيله إلى يوفنتوس اليوم

و سجل هيجواين 36 هدفًا في الدوري مع نابولي الموسم الماضي، وهو رقم قياسي ليقود فريقه السابق للمركز الثاني خلف يوفنتوس الذي فاز بالدوري للمرة الخامسة على التوالي.

ولكن بدلًا من البقاء وقيادة نابولي لمحاولة إنهاء هيمنة يوفنتوس انتقل إلى حامل اللقب مقابل 95 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي.

ويخوض يوفنتوس مواجهة اليوم  في صدارة جدول الترتيب، وبفارق 4 نقاط أمام نابولي صاحب المركز الثالث.

وبات الكثيرون ينظرون إلى مباراة الفريقين على أنها مواجهة بين فريق ثري من الشمال مع آخر أكثر فقرا من الجنوب.

كما تشعر سلطات تورينو بالقلق من متاعب محتملة مما دفعها لمنع بيع التذاكر في منطقة نابولي للمرة الثانية على التوالي.

وما يزيد من إثارة المواجهة المرتقبة أن نابولي ضمن الأندية القليلة التي هددت هيمنة يوفنتوس، و أنه أنهى وصيفا للبطل في مناسبتين في آخر 4 مواسم.

و كانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في فبراير الماضي حاسمة في الصراع على اللقب.

وخاض نابولي تلك المباراة متصدرا جدول الترتيب بفارق نقطتين ورغم أنه سيطر على اللقاء خسر بهدف في الدقائق الأخيرة للبديل سيموني زازا.

قرر المدرب ماوريسيو ساري، عدم الحديث لوسائل الإعلام الإيطالية  وعدم حضور المؤتمر الصحفي قبل مواجهة يوفنتوس اليوم  تجنباً لكثرة الأسئلة المتوقع إثارتها حول هيجواين 

وكان ساري قد ألمح قبل فترة إلى تفضيله تجنب الحديث لوسائل الإعلام في الأسابيع التي ستشهد أكثر من مباراة لفريقه في بطولة الدوري قبل أن يقرر تنفيذ ذلك فعلياً قبل مواجهة يوفنتوس بعد  تركيز وسائل الإعلام على الحديث عن هيجواين في اسئلتها للمدرب الإيطالي ولاعبي نابولي في الأيام الماضية،.

يذكر أن هيجواين كان قد انتقل إلى يوفنتوس قبل انطلاق الموسم قادماً من نابولي مستغلاً وجود شرطاً جزائياً في العقد قيمته 90 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الكالتشو بأكمله.

يعيش ماركو فيراتي أيامًا عصيبة في باريس سان جيرمان، خاصة بعد أن  اعترض اللاعب مؤخرًا على مدربه إيمري، بعد تبديله في المباراة الماضية للفريق أمام أولمبيك  مارسيليا في كلاسيكو فرنسا.

"كالتشيو ميركاتو" افادت ان زوجة اللاعب ماركينيوس زميل فيراتي في باريس، قامت بالتقاط صورة للاعب فيراتي وهو يدخن السجائر وقامت بنشرها على برنامج التواصل الاجتماعي سناب شات.

و لهذا السبب فان النادي الفرنسي يدرس معاقبة فيراتي بعد هذه الصورة المرفوضة. 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

يتطلع نابولي لتشديد الخناق على يوفنتوس في صراعهما على صدارة الكالتشيو وذلك حينما يحل ضيفًا عليه في قمة مباريات المرحلة الحادية عشر للمسابقة غدا السبت.

ويحتل نابولي، المركز الثالث في ترتيب البطولة برصيد 20 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، بعد مرور 10 جولات من عمر المسابقة.

ويخرج روما، صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة، لملاقاة مضيفه إمبولي المتعثر، الأحد

وفي ظل استمرار غياب المصاب أركاديوز ميليك، بالإضافة إلى مانولو جابياديني، الذي ينفذ عقوبة الإيقاف للمباراة الثانية، فإن الفرصة تبدو مواتية أمام درايس ميرتينز لقيادة هجوم نابولي مجددا، عقب نجاحه في هز الشباك خلال فوز الفريق 2-0 على ضيفه إمبولي في المرحلة الماضية.

ويعيش المهاجم البوسني دجيكو، أفضل فتراته مع روما حاليا، عقب تسجيله هدفين خلال فوز فريقه 3-1 على مضيفه ساسولو في المرحلة الماضية، ليعزز صدارته لترتيب هدافي البطولة برصيد 10 أهداف.

وتلقت جماهير روما ضربة موجعة بعدما علمت ، بخضوع الجناح أليساندرو فلورينزي لجراحة، إثر إصابته بتمزق في أربطة الركبة خلال المواجهة أمام ساسولو.

واغتنم ماريو ماندزوكيتش مهاجم يوفنتوس فرصة غياب زميله باولو ديبالا، الذي أصيب بشد عضلي سيبعده عن الملاعب حتى مطلع الشهر القادم، وذلك عقب افتتاحه التسجيل خلال فوز الفريق 4-1 على ضيفه سامبدوريا أول أمس الأربعاء، فيما شهدت المباراة عودة لاعب وسط الملعب كلاوديو ماركيزيو، الذي تعافى من الإصابة مؤخرا.

ويخوض ميلان، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة، مواجهتين سهلتين نسبيا في المرحلتين القادمتين، حيث يستضيف بيسكارا، صاحب المركز السابع عشر، قبل أن يخرج لملاقاة مضيفه باليرمو، القابع في المركز قبل الأخير مطلع الأسبوع التالي.

و لم يحتفل ميلان بفوزه الثمين 1-0 على ضيفه يوفنتوس يوم السبت الماضي، بعدما تلقى خسارة موجعة 0-3 أمام مضيفه جنوى في المرحلة الماضية.

ويلاقي إنتر، صاحب المركز العاشر برصيد 14 نقطة، مضيفه سامبدوريا، الذي يحتل المركز السادس عشر برصيد 11 نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل