المحتوى الرئيسى

بالصور.. بعد سخريته من "ثلاجة السيسي".. سعوديون يدشنون "إياد مدني لا يمثلني".. والمدخلي: "زمن يتطاول فيه الأقزام"

10/28 22:16

دشن نشطاء سعوديون هاشتاج #إياد_مدني_لايمثلني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يعربون فيه عن أسفهم عما بدر من الوزير السعودي السابق خلال كلمته في مؤتمر "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو" في تونس.

وقال الكاتب السعودي علي بن أحمد المدخلي في مجموعة تغريدات نشرها على "تويتر": "مصر صمام أمان المنطقة العربية برمتها، هذه الحقيقة ومن اراد النيل منها عبر السخرية من رئيسها لا يمثل إلا فكره المريض فقط". واستطرد: " مصر أكبر وأجل وأعظم وأرفع منزلة ممن أراد أن يسخر منها أو من رئيسها أو من جيشها البطل لكن للأسف هذا زمن "يتطاول فيه الأقزام".

وقال السعودي إبراهيم السالمي: "من العيب الدبلوماسي أن تكون بهذا التاريخ من المناصب ومن السن ثم تتحول إلى أضحوكة في منصات التواصل الاجتماعي، واستطرد: "نعتذر لأرض الكنانة مصر فلم يعد هناك حكماء يمكن أن تعتمد عليهم في تمثيل أية محفل دولي، فإذا فقد الحكماء وجد البلهاء"

وأكد الروائي السعودي يوسف المحيمد، الحائز على جائزة اليزاتور الإيطالية أن تصريح "مدني" غير متزن، ولا مسؤول، وأضاف: "المؤسف أنه كان أول وزير يتسلم حقيبة "الثقافة".

ورد المغرد السعودي حاتم على تصريح مدني، قائلا: "من عبرو خط بارليف وأبهروا العالم لم يكن معظمهم يملكون ثلاجة ولكن كانوا يملكون كرامة تهز الجبال".

وكتب الشاعر خالد الخويطر كلمات شعرية تعبر عن رفضه لتصريحات مدني: "مــــــا يمــثلنا إيــاد.. وما يضحكنا سخيف حـــــاقد أنيابه حداد .. نــاقم وحيله ضعيف جانب دروب السداد . مقفي وعقلـه خفيف".

وحذر المغرد السعودي مطرب فواز من أن مثل هذه السقطة يستغلها المرجفون الذين يدقون الأسافين بين الدولتين الشقيقتين مركز الأمة الأسلامية، وأضاف: "على السيد مدني أن يفرق بين كونه شخص عادي وبين أمين منظمة الدول الإسلامية فكلامه وتصرفاته محسوبة على المنصب الذي يمثله".

وقال المغرد أحمد القوة: "إذا كنت يا إياد تمثل نفسك أقلها احترم كبر سنك أما تمثل جهة رسمية وتتكلم بسماجة و خِفَّة".

كان "مدني" أخطأ في اسم الرئيس التونسي "الباجي قايد السبسي" أثناء كلمته في حفل افتتاح مؤتمر "المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- الإيسيسكو" في تونس، إذ قال في بداية كلمته "فخامة الرئيس الباجي قايد السيسي" إلا أنه سرعان ما استدرك خطأه قائلا إنه "خطأ فاحش" مضيفا "أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس".

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية، أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، اعتذر للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل